أكدت على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية:

منظمات مجتمع تناقش الآليات التنفيذية لقرار وقف الحرب

الثورة/عبدالخالق البحري

عقدت أمس في صنعاء حلقة نقاشية لممثلي منظمات المجتمع المدني حول قرار مجلس الأمن الدولي وقف الحرب على اليمن والتي نظمتها مؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) بمشاركة 25كادراً يمثلون منظمات المجتمع المدني من مختلف محافظات الجمهورية..
وفي افتتاح فعاليات الحلقة النقاشية أكدت الأستاذة/ سلطانة الجهام المدير التنفيذي لمؤسسة دعم التوجه المدني الديمقراطي (مدى) أن الحلقة تأتي لمناقشة قرار مجلس الأمن 2216 الخاص بوقف الحرب على اليمن، وباعتبار ان كافة الأطراف معنيون بتطبيق هذا القرار، وجميع الأطراف موافقة على تنفيذ هذا القرار..
وأشارت المدير التنفيذي لـ(مدى) إلى أهمية الحلقة النقاشية في طرح مقترحات وأفكار وتوصيات ستقدم إلى متخذي القرار سواء من الأطراف المعنية حول آلية تنفيذ قرار وقف الحرب على اليمن ومن ثم المشاركة الفعلية للمجتمع فيما يتعلق بآليات التنفيذ ليتم إيصالها عبر الوفود الوطنية التي تشارك في اجتماعات مجلس الأمن والمشاورات الأخيرة التي ستعقد في دولة الكويت..
وناقش المشاركون العديد من المقترحات والتوصيات الخاصة بآليات تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 وخاصة آليات الانسحاب من المدن وتسليم السلاح ودعوة جميع الأطراف الوطنية في الداخل نبذ الخلاف ورص الصفوف والعمل على تشكيل حكومة تكنوقراط (حكومة وحدة وطنية) وتشكيل مجلس رئاسي انتقالي يضم جميع الأطراف الوطنية يتولى مهام تسليم السلاح من جميع الجهات والأطراف المتصارعة في البلد وفرض الأمن والاستقرار وتعزيز مبدأ الحوار الوطني، وطالب المشاركون في الحلقة من جميع الأطراف عدم تسييس دور العبادة (المساجد والجوامع) وكذلك توجيه وسائل الإعلام نشر رسائل تدعو إلى التسامح والتعايش السلمي والقبول بالآخر والمواطنة الصالحة..
وأكد المشاركون في الحلقة على أن حل الوضع في اليمن هو من خلال عملية انتقال سياسية سلمية وشاملة ومنظمة وبقيادة يمنية تلبي المطالب والتطلعات المشروعة للشعب اليمني من اجل التغيير السلمي والإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي الهادف.
شارك في الحلقة النقاشية المحامي والمستشار القانوني بجامعة صنعاء محمد مهدي المسوري وعدد من المهتمين وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

قد يعجبك ايضا