إقرار آلية التعاقد وصرف الحافز للاستشاريين بمستشفيات صنعاء

الثورة نت /

اقر المجلس الأعلى لإدارة مستشفيات محافظة صنعاء و48 الطبي النموذجي اليوم آلية التعاقد وصرف الحافز للاستشاريين والاختصاصيين وتغطية العمل في المستشفيات.

وناقش الاجتماع برئاسة محافظ صنعاء رئيس المجلس حنين محمد قطينة اللائحة المعدلة الخاصة بالمجلس بهدف توفير الكادر الأخصائي من العاملين بالمحافظة من خريجي البورد العربي.

وأكد المحافظ ضرورة الاهتمام بالأخصائيين الاستشاريين بما ينعكس إيجابا في خدمة المرضى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان.. لافتا إلى أهمية استمرارية عمل المستشفيات ومراعاة النزول الميداني للكوادر الطبية للمحافظات .

وأشار إلى أنه سيتم إنشاء دائرة للاختصاصيين للإشراف على عملهم في كافة المستشفيات .

فيما استعرض نائب رئيس المجلس مدير عام مستشفى 48 الطبي النموذجي الدكتور ياسر عبدالمغني الوضع الصحي ومهاجرة الاختصاصيين من الوطن بنسبة تجاوزت 40 بالمائة على مستوى الجمهورية و80 بالمائة على مستوي المحافظة.

كما استعرض أمين عام المجلس الدكتور خالد المنتصر، ما حققه المجلس في الفترة السابقة رغم تضرر القطاع الصحي نتيجة العدوان .. مبينا أن المجلس استطاع التغلب على التحديات عبر قيامه بإنزال لجان إلى المستشفيات لتحديد الاحتياجات وتوفير النواقص الطبية وإعادة ترتيب المستشفيات والطوارئ والعناية المركزة.

وأشار إلى دور المجلس الصحي عبر الكادر الطبي لمستشفى 48 في تدريب الكادر الطبي والإداري والكادر الوسطي لمستشفيات المحافظة وتخفيف الضغط عن مستشفيات أمانة العاصمة .. موضحا أن الخطوات التي قام بها المجلس ساهمت في استمرارية وديمومة العمل .

كما تطرق إلى ما قام به المجلس من نزول إلى محافظات حجة والحديدة والمحويت وذمار لتعميم معايير الجودة .. لافتا إلى أن الدراسة الخاصة بإنشاء أكاديمية للكادر الطبي الموجود واستقبال الكادر الجديد جاهزة .

وأكد الإجتماع أهمية البدء في التأمين الصحي لكافي موظفي الديوان والمكاتب التنفيذية للعلاج في مستشفيات المحافظة.

سبأ

قد يعجبك ايضا