شركة النفط :لازيادة في أسعار المشتقات والبنزين العادي سيتوفر خلال أيام

الثورة نت /      

أكد مصدر في شركة النفط اليمنية بأنه لم يتم رفع الدعم عن المشتقات النفطية ولا صحة للأخبار التي تتناولها مواقع المعارضة من وجود زيادة في سعر المشتقات النفطية.وأكد المصدر بأن سعر البنزين العادي لم يرتفع, وأن شركة النفط اليمنية وفي إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطن قامت بطرح كميات من البنزين الخالي من الرصاص وهو من أنواع البنزين المحسنة ذات الجودة العالية وسعر أغلى من سعر البنزين العادي. وأكد المصدر بأن هناك كميات من البنزين العادي ستتوفر بالأسواق خلال الأيام القادمة وبنفس السعر السابق وللمواطن الحرية في اختيار النوعية وفقا◌ٍ لإمكاناته.
واستغرب المصدر ما وصفها بالحملة الكاذبة التي شنتها بعض وسائل الإعلام بخصوص رفع سعر البنزين , مؤكدا◌ٍ أن أزمة المشتقات النفطية في اليمن قاربت على الانتهاء .
وكان وزير الصناعة والتجارة المهندس هشام شرف أكد عدم صحة ما يردده البعض عن وجود جرعة سعرية أقرتها الحكومة¡موضحا◌ٍ أن ما يباع من بنزين بأسعار 3500 ريال هو بنزين خال من الرصاص يتم استيراده من الخارج بهذا السعر.
وقال : إن اللجوء إلى ضخ البنزين الخالي من الرصاص إلى أسواق اليمن هو إجراء استدعته الأزمة الحالية التي تمتد منذ أربعة أشهر وحاول البعض خلالها أن يراهن على الإضرار بالاقتصاد الوطني من خلال إيجاد سوق سوداء وتلاعب وسمسرة وغش وأشياء كثيرة جدا◌ٍ .

وأضاف وزير الصناعة :نحن نعرف أن هناك كميات ضخمة جدا◌ٍ من البترول مخزنة لدى المهربين ولدى المواطنين ومخزنة في مناطق كثيرة جدا◌ٍ والمراد بها هنا تحقيق أرباح رخيصة على حساب الشعب

 

قد يعجبك ايضا