وينر: البرلمان الليبي المعترف به سيمنح الثقة لحكومة السراج

طرابلس /
كشف المبعوث الأمريكي إلى ليبيا جوناثان وينر أنه أُبلغ من عضو في البرلمان الليبي المعترف به دوليا أن البرلمان سيصوت الاثنين المقبل للمصادقة على حكومة الوفاق الوطني وعلى الدستور.
وأشار وينر أيضا وفق ما نقله موقع “راديو سوا” الأمريكي أمس إلى أن واشنطن مستعدة للترحيب بزيارة لرئيس الوزراء الليبي فايز السراج في أي وقت ملائم بعد مصادقة البرلمان على الحكومة.
وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر قد زار طرابلس والتقى السراج معلنا أن الأمم المتحدة مستعدة لدعم حكومة الوفاق الوطني في عملها لإعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.
من جهة ثانية نفى خليفة الغويل، رئيس حكومة “الإنقاذ الوطني” غير المعترف بها في طرابلس، ما تناقلته وسائل الإعلام عن موافقته على تسليم السلطة لحكومة الوفاق الجديدة.
وأصدر الغويل بيانا، موجها إلى وزرائه، نشر على موقع حكومته وحمل توقيعه جاء فيه ” نظرا لمتطلبات المصلحة العامة وحساسية الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، يطلب منكم، كل في ما يخصه، الاستمرار في تأدية المهام الموكلة إليكم”.
وأضاف أن “كل من يتعامل مع القرارات الصادرة عما يعرف بالمجلس الرئاسي (حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج) “سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية”.
وألقى رفض حكومة طرابلس (غير المعترف بها) التنازل عن الحكم ظلالا على الآمال المعلقة لإعادة الاستقرار إلى البلاد.

قد يعجبك ايضا