تجريد ستة روسيين من ميداليات أوليمبية بسبب المنشطات

 

قبلت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) الالتماسات المقدمة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وعدلت العقوبات الروسية المفروضة على 6 من نجوم روسيا لألعاب القوى ومن بينهم سيرجي كيرديابكين بطل سباقات المشي في أولمبياد 2012م.
ووافقت (كاس) أمس على التماسات الاتحاد الدولي للقوى ضد القرارات التي اتخذتها الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (روسادا) ضد الرياضيين الستة، حيث كان النزاع الأكبر حول التوقيت التي حددته (روسادا) لبدء العقوبة وهو ما يترتب عليه الألقاب التي سيجرد منها هؤلاء الرياضيين.
وذكرت (كاس) : “في كل حالة ، أيدت المحكمة الالتماس المقدم من الاتحاد الدولي للقوى وعدلت القرار الصادر من لجنة الانضباط بالوكالة الروسية لمكافحة المنشطات”.
وفي انتظار تأكيد اللجنة الأولمبية الدولية ، سيتم تجريد كيرديابكين من ذهبية سباق 50 كيلومترا مشي والتي أحرزها في أولمبياد لندن عام 2012 كما ستجرد مواطنته أولجا كانيسكينا من فضية سباق 20 كيلومترا مشي بنفس الأولمبياد.
وأوضحت (كاس) أن اللاعبين سيتم تجريدهما من النتائج التي حققاها خلال الفترة من أغسطس 2009 حتى أكتوبر 2012 وأن فترة التجريد من الألقاب لن تبدأ من أكتوبر 2012 كما قررت (روسادا) سابقا.
كما سيجرد سيرجي باكولين من لقبه العالمي في سباق 50 كيلومترا والذي أحرزه عام 2011 وتجرد مواطنته يوليا زاريبوفا من ذهبية سباق الموانع التي أحرزتها في بطولة العالم 2011 أيضا.

قد يعجبك ايضا