العدوان يكثف غاراته على صنعاء وسبع محافظات ويدمر جسر السياني في إب

16 شهيداً وجريحاً في استهداف معهد علمي وشاحنتي مواد غذائية بالجوف

أوغل العدوان السعودي الأمريكي في قتل أبناء الشعب اليمني وتدمير البنى التحتية ومقدرات الوطن بدون وجه حق وفي ظل صمت دولي مخجل ومعيب.
وشنت مقاتلات العدو خلال الساعات الماضية غارات مكثفة على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات مستهدفة المواطنين وممتلكاتهم والمرافق الحيوية والطرق.. وخلفت غارات العدو الهستيرية شهداء وجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال وإلحاق أضرار في المنازل والممتلكات.
ففي محافظة الجوف ستشهد وأصيب 12 مواطنا أمس في غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت معهد الداهوق العلمي بالمحافظة.
وأوضح مصدر محلي أن سبعة مواطنين بينهم أبناء وزوجة العلامة علي الداهوق وعددا من طلاب المعهد العلمي استشهدوا، فيما أصيب خمسة آخرون في غارات لطيران العدوان استهدفت معهد الداهوق العلمي بمديرية المتون محافظة الجوف.
ويعد المعهد منارة علمية لتدريس العلوم الدينية وتخرج منه مئات الطلاب من أبناء محافظة الجوف.
كما أستشهد أربعة مواطنين في استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس لشاحنتين محملة مواد غذائية بالمتون بالجوف.
وأفاد مصدر محلي لـ (سبأ) أن الطيران المعادي شن غارتين استهدفتا شاحنة محملة مواد غذائية وأخرى محملة غازاً منزلياً بسوق الاثنين بالمتون بالجوف،ما أسفر عن سقوط الشهداء واحتراق الشاحنتين.
وعاود طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ظهر أمس قصفه الإجرامي على العاصمة صنعاء.
وقال مصدر أمني بأمانة العاصمة لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بعدة غارات عنيفة وصواريخ شديدة الانفجار منطقة الحفا بشارع خولان بمديرية السبعين للمرة الثانية خلال 24 ساعة .
وأشار المصدر إلى أن قصف طيران العدوان ألحق أضرارا بالغة بمنازل المواطنين و المحلات التجارية والممتلكات العامة والخاصة.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غاراته العدوانية على محافظة تعز مستهدفا أنحاء متفرقة من المناطق الشرقية للمدينة وضواحيها الغربية ما أسفر عن تضرر عشرات المنازل.
وقال مصدر محلي لـ (سبأ) إن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف بخمس غارات منطقة الحوبان شرقي مدينة تعز ما أدى إلى تضرر العديد من المنازل والمنشآت والطرق.
كما استهدف طيران العدوان السعودي بغارات أخرى جبل الراجلة في منطقة جنة بمديرية الوازعية غربي مدينة تعز خلفت أضراراً فادحة في مزارع المواطنين والطرق العامة .
وأشار المصدر إلى أن الغارات العشوائية على محافظة تعز تأتي في محاولة يائسة من العدوان السعودي الأميركي لإسناد مرتزقته في الجبهات الغربية لمدينة تعز بعد تكبدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وتمكن قوات الجيش واللجان الشعبية من دحرهم من عشرات المواقع غربي مدينة تعز.
وفي إب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس أربع غارات على جسر السياني بمديرية السياني.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لـ (سبأ) أن غارات العدوان أدت إلى تدمير الجسر الذي يربط طريق صنعاء وتعز وإصابة مواطنين اثنين بإصابات خطيرة .
وبين المصدر أن الجهات المعنية باشرت بفتح طريق جديد لمنع الاختناقات المرورية على الطريق واستمرار حركة السير والنقل فيها.
وأدان المصدر استمرار العدوان في استهداف المنشآت الحيوية والخدمية والبنى التحتية للشعب اليمني بما فيها الطرق العامة والجسور.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس 12 غارة على مديرية صرواح محافظة مارب.
وقال مصدر محلي لـ (سبأ) إن الطيران العدوان استهدف بغارتين ثلاث شاحنات خاصة بأعمال البناء تابعة لمواطنين كانت متوقفة بجوار أحد المنازل.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن سلسلة من الغارات على جبل هيلان والمشجح وكوفل بالمحافظة.
كما استهدف بغارتين مناطق المحجر والعطف بمديرية مجزر خلفت أضراراً بالغة في ممتلكات المواطنين.
وفي شبوة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غارات على مديرية بيحان مستهدفاً بثلاث غارات عقبة قندع تسببت في إحداث أضرار في مراعي الأغنام .
وفي محافظة صنعاء شن طيران العدوان السعودي الأمريكي البربري أمس سلسلة غارات على مديريتي بني حشيش وأرحب.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف بغارتين منطقة خضم بمنطقة رجام ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في الأراضي الزراعية وخسائر فادحة في ممتلكات المواطنين فيما استهدف بغارتين جبل الصمع أرحب.
كما شنت طائرات العدوان السعودي الأمريكي غارة على مديرية الحدا بمحافظة ذمار.
وأوضح مصدر محلي لـ (سبأ) أن الطيران شن غارة قرب مستوصف صحي في عزلة العابسية بمديرية الحدا .

قد يعجبك ايضا