تأهيل 60متدربا في مجال التنمية البشرية

الثورة / منصور شايع

اختتمت امس بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالتنمية البشرية ” هندسة الحياة “والتي نظمتها خلال الفترة 3/12 – 3/17 /2016م جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا بحضور 60 مشاركا ومشاركة .
وفي حفل الاختتام اشاد الدكتور كريم زغير اسيود رئيس الجامعة بمستوى الحضور وتفاعل المشاركين مع برامج الدورة بقيادة المدرب الدولي الاستاذ / شايف العنسي  لافتا الى ان الدورة ستعمل على تغيير القناعات في عقل الانسان وتكسبه وعيا كافيا لتكون بمثابة خارطة طريق للتعامل مع الصعوبات التي تواجهه وايضا يتعلم منها المهارات ليستطيع قيادة الامور بكل مرونة ووعي وحكمة . داعيا المشاركين الى اهمية تطبيق كل المعارف والمهارات التي اكتسبوها على الواقع العملي حتى يستطيعوا ايجاد حلول لمشاكل الحياة اليومية التي تواجههم .
وفي تصريح لـ الثورة” اوضح الدكتور / عمار الزوبعي – رئيس اللجنة التحضيرية  أن الهدف من تنفيذ دورة التنمية البشرية “هندسة الحياة ” هو توسيع معلومات المشاركين وتنمية قدراتهم في جانب الانشطة الحياتية اليومية وكذا التصرفات الارادية واللاارادية التي يقوم بها الشخص على مدار اليوم . مشيرا الى ان برامج الدورة ركزت على المجالات اللغوية العصبية لدى الشخص والتخطيط الاستراتيجي لحياة الانسان ، الى جانب تعريف المشاركين ببرامج لغة الجسم والتي يحملها كل فرد منا وتتحكم في حركات الجسم الداخلية والخارجية والتصرفات مع الاخرين وتوضيح مميزات وعيوب كل منها . كما تعرف المشاركون على مهارات الاتصال والتواصل مع الناس ومقياس رتب حياتهم وكيفية التوازن بين مقاييس الحياة وغيرها .
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركين.

قد يعجبك ايضا