اتحاد الرماية يقر خطة النشاط للعام 2016م

صنعاء/يحيى الضلعي
عقد الاتحاد العام للرماية اجتماعه الاستثنائي بحضور الأمين العام للجنة الاولمبية الوطنية محمد عبدالله الأهجري ، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتسيير شؤون اللعبة وإقرار خطة نشاط الموسم الرياضي 2016م.
وفي الاجتماع الذي رأسه نائب رئيس الاتحاد رسام حسن رسام ، شدد الامين العام للجنة الاولمبية على ضرورة قيام الهيئة الادارية لاتحاد الرماية ببذل المزيد من الجهود الرامية لعملية التطور والارتقاء برياضة الرماية في بلادنا والتركيز على نشرها في أوساط الشباب والناشئين من الجنسين كون اليمنيين اشتهروا بمزاولة الرماية منذ القدم.. والعمل على تأهيل كوادر اللعبة من مدربين وحكام كون هذه العناصر ستسهم بشكل كبير في توسيع قواعد اللعبة.
واكد الأهجري استعداد اللجنة الأولمبية الوطنية القيام بتقديم الدعم الفني والمالي لرياضة الرماية شريطة قيام الاتحاد بالعمل الجاد والمنظم الذي يضمن تحقيق الأهداف المرجوة والوصول باللعبة إلى آفاق رحبة.
من جانبه بيّن نائب رئيس اتحاد الرماية رسام حسن رسام أن كافة اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد حريصون على تطوير الاداء بالشكل المطلوب من خلال تحقيق جملة من الاهداف التي ستسهم في عملية تطور رياضة الرماية والسعي لإيجاد مقر يتناسب مع احتياج اللعبة وتوفير صالة للرماية (بندقية –مسدس) تكون جزءا من المقر والعمل على توفير أسلحة اللعبة مع الذخيرة الكافية للتدريب والبطولات فضلاً عن المتطلبات والاحتياجات الاخرى لرياضة الرماية.
وأشار رسام إلى  أن خطة العمل السنوية تعد عهداً من الهيئة الإدارية بالتحرك الجاد لتطوير اللعبة ونشرها والتزاماً منها بالمضي وفق منهاج مدروس لتحقيق الأهداف التي من أجلها أنشئ اتحاد الرماية رغم الصعوبات التي يواجهها الاتحاد حيث لا يتوفر إلى الآن سوى عدد محدود جداً من أسلحة الهواء وهي لا تمثل 5% من الإمكانيات اللازمة لممارسة رياضة الرماية بشكل سليم ..منوهاً بأن صالات الرماية التي يستخدمها الاتحاد حالياً لإقامة البطولات والدورات التدريبية عليها كلها معارة ومملوكة للأندية والمؤسسات الأخرى وهي غير مخصصة للرماية كما أن نظام التدريب والبطولات ما يزال بدائياً جداً..مضيفاً أن الهدف العام لخطة الموسم الرياضي للعام 2016م الجاري هو نشر لعبة الرماية وتوسيع قاعدتها وفق قواعد ولوائح القانون الصادر عن الاتحاد الدولي لرياضة الرماية “ISSF” .

قد يعجبك ايضا