تكريم الحكام على هامش المباراة ومايو والأهلي يلتقيان

> اليوم .. اتحاد السلة يدشن موسمه بكأس السوبر

يدشن الاتحاد العام لكرة السلة اليوم موسمه الرياضي الجديد 2016م بإقامة مباراة كأس السوبر التي تقام على صالة النادي الأهلي بالعاصمة صنعاء وتجمع فريقي 22 مايو حامل لقب دوري الدرجة الأولى لأندية الكبار للموسم الماضي ووصيفه فريق أهلي صنعاء.
وتعد مباراة السوبر تقليداً سنوياً يحرص اتحاد اللعبة على إقامتها تدشيناً للموسم الرياضي.
وكانت قد بدأت أمس بمقر الاتحاد بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية التأهيلية للحكام التي ينظمها الاتحاد لتأهيل 20 حكماً من مختلف المحافظات حيث سيقام اليوم على هامش مباراة كأس السوبر حفل اختتام الدورة وتكريم المشاركين فيها.
وشهد افتتاح الدورة صباح أمس عدد من الكلمات ألقاها عضو الاتحاد العام مدير الدورة عبدالكريم راشد، ومحاضر الدورة الحكم عدنان أبو بكر الجليش ومساعده عبدالله مشوره حيث أشار المتحدثون إلى أهمية الدورة في تأهيل قدرات الحكام وتنميتها بما يسهم في إنجاح الموسم الجديد من الناحية التحكيمية، موضحين أن الاتحاد يحرص على إقامة مثل هذه الدورة بشكل سنوي قبل انطلاق الموسم الجديد لما لذلك من فوائد جمة تعود بالنفع على الحكام المشاركين فيها.
وأشاد المتحدثون بتفاعل الحكام الذين حرصوا على حضور الدورة من مختلف محافظات الجمهورية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا والذي أثر بشكل سلبي على الوضع العام للأنشطة الرياضية، مثمنين دور قيادة الاتحاد وجهودها في البدء بالموسم الرياضي رغم كل ما يواجهه الاتحاد من صعوبات والتي تمثلت بشكل رئيسي في تقليص موازنة الاتحاد بصورة كبيرة الأمر الذي سيؤثر على برامج وأنشطة الاتحاد التي اقرها ضمن خطته لتنفيذها في الموسم الجديد.
وجرى خلال الدورة إكساب حكام اللعبة وخاصة المستجدين مهارات ومعارف حول قوانين اللعبة وآخر التعديلات التي طرأ عليها بهدف تأهيل الحكام لإدارة مباريات الموسم الرياضي الجديد للعام 2016م الذي تنطلق فعالياته اليوم بكأس السوبر.

تصوير/خالد الثور

قد يعجبك ايضا