عندما يقترن النجاح بالعمل الإنساني

الثورة –
تؤمن منال أن العمل الإنساني وترك بصمة خدمية في المجتمع هو الذي يصنع منك شخصا◌ٍ ناجحا◌ٍ.
برأيها كذلك أن المجتمع يجب أن يلمس إبداعك كشخص متعلم وقادر أن تمارس أي عمل يقربك من عامة الناس وكلما استطعت أن تزرع البسمة والأمل في محيطك فأنت شخص تحمل قصة نجاح.
هناك من يرى أن العديد من دعاة النجاح وحملة الشهائد العليا والمتفوقين والبارعين في حقلهم التعليمي والبحثي والعلمي والمهني يضعون حولهم حاجزا◌ٍ بينهم وبين مجتمعهم ويعيشون في برج عاجي¡ لكن الأمر يختلف عند منال الأشول بحسب ما يرويه بعض من لمسوا نشاطها الاجتماعي.
منال علي صالح الأشول مولودة في مدينة تعز, حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم تخصص بيولوجي حيوان من جامعة تعز في العام 2003م. ناشطة في قضايا وحقوق الأشخاص الصم ومدربة للغة الإشارة وهي حاليا رئيس لجمعية السعيدة للفتيات الص◌ْم بالإضافة لعملها كمعلمة في مدرسة دمج للفتيات الص◌ْم ورئيس قسم ذوي الاحتياجات الخاصة بمكتب التربية وعضو مجلس إدارة المؤسسة الخيرية لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية نساء يمنيات للعلوم والتكنولوجيا. لديها عدة مشاركات داخلية وخارجية في مؤتمرات تهتم بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة وفازت بالعديد من البطولات المحلية والعربية للعبة الشطرنج ومثلت اليمن في عدة بطولات إقليمية.

قد يعجبك ايضا