في مختلف المحافظات

 

> وقفات احتجاجية منددة باستمرار العدوان السعودي

محافظات/ سبأ
أدانت قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية بالمحافظة، جريمة استهداف العدوان السعودي الامريكي لسوق شعبي بخلقة نهم محافظة صنعاء.
ونددت في بيان تلقته (سبأ) بالجريمة الوحشية البشعة التي ارتكبها طيران العدوان بحق المدنيين في سوق خلقه بنهم وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى .
ولفت البيان إلى أن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي ارتكبها النظام السعودي بحق أبناء الشعب اليمني تضاف إلى سلسلة الجرائم الوحشية التي تتنافى مع القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.
وقال البيان” إن طيران تحالف العدوان لم يفرق بين الاسواق الشعبية والمحلات التجارية وبيوت المدنيين وأصبح يقصف بكل حقد على الآمنيين ضاربة بكل القيم الدينية والإنسانية عرض الحائط”.
وطالب البيان، المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة حقوق الانسان العربية والاقليمية والدولية التحرك السريع لإيقاف العدوان وكسر الحصار”.
إلى ذلك نظم أبناء عزلة جبع بمديرية الخبت محافظة المحويت وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم العدوان السعودي الامريكي الغاشم ضد الأبرياء من ابناء شعبنا اليمني المسالم.
وخلال الوقفة التي شارك فيها عدد من المشائخ والوجهاء ردد المشاركون هتافات تندد باستمرار العدوان السعودي الغاشم في ظل الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له شعبنا اليمني من مجازر وجرائم حرب لم يسبق لها مثيل .
وأكد ابناء عزلة جبع بمديرية الخبت في بيان لهم ان العدوان السعودي الامريكي تمادى كثيرا في عدوانه وإجرامه وتجاوز كل الاعراف والمواثيق الدولية من خلال استهداف الابرياء وتدمير مقدرات اليمن وبنيته الاساسية وارتكاب ابشع المجازر الجماعية ضد الأطفال والنساء وبشكل يومي.
ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية كل ابناء اليمن الى التلاحم والاصطفاف لمواجهة ودحر هذا العدوان الناقم والذود عن كرامة وعزة الوطن وتربته الغالية.
كما أدانت قيادة محافظة عمران والسلطة المحلية ورئاسة جامعة عمران والأجهزة الحكومية والمنظمات المدنية استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمعهد عمران التقني.
وأكدت في بيان لها أن الصمت العالمي المريب إزاء جرائم العدوان الذي يقتل أبناء الشعب ويدمر مقدراته، يعكس مدى الانحطاط الأخلاقي لمؤسسات المجتمع الدولي وفي مقدمتها مجلس الأمن والأمم المتحدة.
هذا وقد نفذ أبناء ومشائخ واعيان واعضاء السلطة المحلية بمديرية وضرة محافظة حجة أمس وقفة احتجاحية تنديدا بإستمرار العدوان السعودي الامريكي على اليمن وبالجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان.
وقد القيت في الوقفة العديد من الكلمات اكدت في مجملها على خطورة المرحلة الراهنة وضرورة توحيد الصفوف لمواجهة العدوان ومرتزقته وكذا لردع المخلين والعابثين بالامن من الخونة والعملاء بإعتبار ذلك واجب ديني ووطني.
وحيا المشاركون في الوقفه المواقف و التضحيات البطولية لرجال الجيش واللجان الشعبية الذين يلقنون الاعداء اقسى الدروس في مختلف جبهات البطولة والشرف.. معلنين استعدادهم رفد الجبهات بالرجال في سبيل الدفاع عن الشعب والسيادة الوطنية .

قد يعجبك ايضا