فعاليات أسبوع الشهيد تثمن تضحيات الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات

الثورة – سبأ – محافظات
* تواصلت أمس الفعاليات الاحتفائية بذكرى الشهيد في مختلف محافظات الجمهورية.
وأكد المشاركون أهمية هذه المناسبة التي تعد تقديرا وعرفانا بأدوار هؤلاء الشهداء وتضحياتهم من أجل الدفاع عن الوطن وطالب المشاركون الجهات ذات العلاقة بالاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم.
وفي هذا السياق شهدت ساحة العاب المدرسة الفنية بأمانة العاصمة صنعاء أمس فعاليات المهرجان الاستعراضي الرياضي والشبابي الكبير الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بمناسبة يوم الشهيد وشارك فيه المئات من الشباب والرياضيين والكشافة والمرشدات.
وفي افتتاح المهرجان تم قراءة فاتحة الكتاب على ارواح الشهداء ،كما القى نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان كلمة استعرض فيها المكانة السامية لشهداء الوطن الذين سالت دماءهم نتيجة العدوان السعودي الغاشم على بلادنا وما قدمه منتسبو الجيش واللجان الشعبية من تضحيات فدائية جسيمة في سبيل صد العدوان ومواجهة الغزاة ومرتزقتهم دفاعا عن الشعب اليمني.
ولفت الى اهمية استذكار يوم الشهيد ليكون اتجاها وطنيا تكريما للشهداء وتقديم الرعاية الكريمة لأسر هؤلاء الشهداء الذين سالت دماؤهم في سبيل الحق ومواجهة البغي والعدوان والاثم.
واجمع المشاركون من الشباب والرياضيين في فعاليات المهرجان على اهمية قيام الجهات المختصة برعاية اسر الشهداء كأساس لتكريم شهداء الوطن على تضحياتهم البطولية في مختلف مواقع الرجولة والشرف الوطني .
كما نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله بمديرية صنعاء القديمة أمس فعالية احتفائية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية أوضح مدير عام مديرية صنعاء القديمة محمد العفيف أهمية تضحيات الشهداء بأرواحهم و استبسالهم من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني والدفاع عن سيادة الوطن واستقلاله ودحر الغزاة المعتدين ومرتزقتهم باعتبار ذلك واجبا وطنيا وعملا جهاديا عظيما .
وذكر أنه سيتم توزيع كروت صحية مجانية لأسر الشهداء بالمديرية لتلقي الخدمات الطبية والعلاجية تقديراً لجهودهم وبذلهم أغلى ما يملكون في الذود عن الوطن
فيما أكدت الأخت خديجة الولي عن الهيئة النسائية لأنصار الله وعن أسر الشهداء هناء الوزير أن الاحتفاء بيوم الشهيد يأتي اعترافاً بدور الشهداء وبذلهم أرواحهم رخيصة انطلاقاً من شعورهم بالمسئولية وروح الإيثار ونضالاً من أجل حرية وعزة وطنهم وتأكيداً على مواصلة السير في دربهم والبذل والعطاء في سبيل الحق وعدم الاستسلام والخضوع .
وأشادتا بأسر الشهداء وبعطائهم وتضحياتهم بأبنائهم وذويهم في سبيل الدفاع عن الوطن والعيش بحرية وكرامة وإخراج الأمة من الخنوع والذل لدول الاستكبار العالمي ، كما حيت جهود أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية في كل جبهات القتال الذين سطروا البطولات وأذاقوا الغزاة أنواع الذل والهزيمة .
وفي محافظة الحديدة افتتح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي ومعه رئيس جامعة الحديدة الدكتور اسماعيل المحاقري ووكيل محافظة الحديدة علي قشر المعرض الخاص بيوم الشهيد الذي يوثق بالصورة جرائم العدوان السعودي الامريكي على اليمن.
وخلال الافتتاح اشاد الشامي بالجهود المبذولة لتوثيق جرائم العدوان وتعرية النظام السعودي الحاقد في استهدافه للأبرياء والاطفال والنساء خلال اكثر 11 شهرا.
من جانبه اعتبر وكيل المحافظة ان صمت المجتمع الدولي على ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان سافر وحصار جائر منذ نحو عام يكشف حجم المؤامرة على اليمن ومدى الحقد على الوطن من النظام السعودي المتسلط.
من جهته أشار مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالله عفيف الى ان المعرض الذي يضم 370 صورة و 8 مجسمات و 4 رسومات تحكي قصص واقعية.. مبينا ان ذلك يعتبر اقل ما يمكن فعله اكراما لدماء الشهداء ممن ضحوا بأرواحهم دفاعا عن عزة وكرامة اليمن واليمنيين.
وفي محافظة ذمار دشن مكتب التربية والتعليم بمديرية ضوران آنس أمس اليوم فعاليات أسبوع الشهيد تحت شعار ” الشهيد موحد الوطن”.
وبالمناسبة ألقيت كلمات أشارت إلى أهمية تخليد الأدوار البطولية للشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله وحماية أوطانهم وارتقوا إلى جوار ربهم أثناء تأديتهم الواجب الوطني في ساحات الشرف والعزة والكرامة.
وأكدت الكلمات ضرورة الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم ورعاية الجرحى والنازحين ومن تضررت منازلهم وممتلكاتهم جراء غارات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وأثنت الكلمات على الصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة دفاعا عن الوطن الطاهر ضد الغزاة والمرتزقة والتنظيمات الارهابية.
إلى ذلك أقيم أمس بمديرية عتمة محافظة ذمار مهرجان خطابي وانشادي بمناسبة أسبوع الشهيد تحت شعار ” الشهيد موحد وطن”.
وخلال المهرجان القيت عدد من الكلمات أكدت على تخليد الأدوار البطولية للشهداء وروحية الجهاد ومكانة الشهيد في الدنيا والآخر.
وأشادت بالتضحيات العظيمة التي قدمها شهداء الوطن دفاعا عن العرض والأرض والتصدي لمشاريع الاحتلال وتفتيت الأوطان من قبل قوى الغزو والعدوان.
ونوهت بالتضحيات التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة دفاعا عن تراب اليمن الطاهر ضد الغزاة والمرتزقة والتنظيمات الارهابية.
ودعت الى الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم والوفاء والانتصار لدمائهم والسير على خطاهم ودربهم ومواجهة العدوان حتى ينعم الشعب بالعزة والكرامة والاستقرار.
وأكد المشاركون في المهرجان على الثبات والصمود في مواجهة العدوان حتى دحر الغزاة مهما كانت التحديات ومهما طال أمد العدوان وأن الشعب اليمني لن يقبل المشاريع الطائفية ولا يمكن ان ينساق خلف من يروج لها.
إلى ذلك نظمت قيادة السلطة المحلية بمديرية السلفية محافظة ريمة مهرجانا خطابيا بمناسبة اسبوع الشهيد تحت شعار “الشهيد يوحد الوطن”.
وفي المهرجان ألقى وكيل محافظة ريمة رئيس اللجنة الثورية بالمحافظة محمد الوسد كلمة أشاد فيها بالتضحيات الكبيرة التي يقدمها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع الشرف والبطولة.
وقال الوسد إن الانتصارات الكبيرة التي تتحقق في مختلف الجبهات هي بفضل من الله وبتعاون الشرفاء من أبناء الوطن الذين وهبوا أنفسهم وارواحهم ودمائهم دفاعاً عن سيادة اليمن وأمنه واستقراره من العدوان السعودي الامريكي.
واكد وكيل ريمة أن محافظة ريمة قدمت الكثير من الشهداء من خلال المعارك القتالية التي خاضوها ضد العدوان الغاشم وسوف تقدم الكثير والكثير لردع العدوان ومرتزقته.
كما نظم القطاع النسوي بمحافظة ريمة أمس فعالية نسائية احتفاء بأسبوع الشهيد تحت شعار الشهيد يوحد الوطن .
وفي الفعالية القيت العديد من الكلمات أكدت في مجملها أهمية هذه الذكرى التي تهدف الي الاهتمام بأسر الشهداء وتقديم الرعاية الكاملة لهم نظير تضحياتهم بفلذات اكبادهم دفاعا عن الوطن.
وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى الخالدة للشهداء يأتي لرفع معنويات أسر الشهداء ، وتحفيز الرجال للمشاركة في جبهات الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان السعودي الامريكي ومرتزقتهم .
ولفتت الكلمات الى الدور الهام الذي يجب على المرأة أن تضطلع به خلال هذه المرحلة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الظالم وحصاره الجائر .
ودعت الى رفد جبهات البطولة والشرف بالمال والعتاد والرجال لدحر العدوان.
وفي محافظة المحويت افتتح وكيل محافظة المحويت المساعد حمود حزام شملان أمس معرض صور الشهيد السنوي بقصر الثقافة بمدينة المحويت في إطار الاحتفال بذكرى أسبوع الشهيد.
أشتمل المعرض على مجسمات وصور وثائقية لشهداء وضحايا العدوان السعودي الأمريكي الغاشم من أبناء محافظة المحويت والمحافظات الأخرى.
على صعيد متصل نفذت مؤسسة الشهيد والسلطة المحلية بمدينة عمران أمس زيارات ميدانية إلى منازل الشهداء جراء العدوان السعودي الأمريكي في إطار فعاليات أسبوع الشهيد.
وقدم الفريق الزائر برئاسة مدير عام مديرية عمران مطهر الدرة الهدايا الرمزية تقديرا وعرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن.. معبرا عن اعتزاز كل أبناء الوطن بما قدمته هذه الأسر من خيرة أبناءها دفاعا عن الأرض والعرض.
وأشار مدير عام مديرية عمران إلى أن الزيارات شملت أسر الشهداء في الجبهات وكذا من استهدفهم طيران العدوان في المنازل والأسواق ومصنع الإسمنت والتربويين وغيرهم.
فيما عبر أهالي الشهداء عن اعتزازهم وفخرهم بنيل أبنائهم وإخوانهم شرف الشهادة دفاعا عن الحق ومواجهة الغزاة والمحتلين.. مؤكدين أنهم على نهج الشهداء سائرون مهما كانت التضحيات.
إلى ذلك كرمت مؤسسة الشهيد بمحافظة حجة أمس عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في مختلف الجبهات في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته ضمن فعاليات أسبوع الشهيد.
وكان وكيل المحافظة للشئون المالية والإدارية الدكتور عبد الملك جحاف ومدير مديرية حجة أحمد نصار قد قاما بزيارات لأسر الشهداء، وأكدا أن التضحيات والبطولات التي سطرها الشهداء ستبقى خالدة في قلوب كل أبناء الوطن.
وعبرا عن الاعتزاز والتقدير بما قدمته هذه الأسر من فلذات أكبادها في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان ومرتزقته.
فيما أكد أهالي وأبناء الشهداء استعدادهم تقديم المزيد من التضحيات في سبيل الذود عن الوطن وسيادته.. معبرين عن اعتزازهم وفخرهم باصطفاء المولى عز وجل لأبنائهم وإخوانهم بشرف الشهادة في سبيل نصرة الحق في وجهه العدوان الغاشم ومن تحالف معه من الخونة والمرتزقة.

قد يعجبك ايضا