صعوبات تواجه مزارعي ومصدري المنتجات الزراعية بالحديدة

الثورة/ يحيى كرد
ناقش القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة محمد عياش قحيم مع فريق التسويق الزراعي بوزارة الزراعة والري برئاسة عدنان حاشد حسين نائب مدير عام التسويق الزراعي والجهات ذات العلاقة بالمحافظة المشاكل والتحديات التي تواجه المزارعين ومصدري المنتجات الزراعية بالمحافظة في ظل العدوان الذي تتعرض له بلادنا ووضع الحلول والمعالجات لهذه التحديات.
وخلال الاجتماع أكد القائم بالأمين العام على أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة الزراعة والجهات ذات العلاقة بالمحافظة لمعالجة كافة المشاكل والهموم التي تواجه المزارعين والمصدرين بالمحافظة التي تعتبر السلة الغذائية لليمن وخاصة توفير المشتقات النفطية بالأسعار الرسمية ومراجعة أجور النقل وشهادة المنشأ ومواد التغليف والتعقيم وتوفير خط بحري وجوي وبري مباشر لتصدير المنتجات الزراعية الى الأسواق الإقليمية والعربية والإسلامية. مؤكدا أن قيادة المحافظة والسلطة المحلية لن تألو جهدا في توفير الدعم وتذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجه المزارعين ومصدري المنتجات الزراعية والجهات المختصة ممثلة بالاتحاد التعاوني الزراعي وبمكتب النقل والغرفة التجارية والصناعية والمركز التعاوني للصادرات.
وكان نائب مدير عام التسويق الزراعي بوزارة الزراعة ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي ومدير الغرفة التجارية والصناعية ومدير هيئة النقل قد استعرضوا في الاجتماع العديد من الهموم والتحديات التي تواجه المزارعين ومصدري المنتجات الزراعية بسهل تهامة والمتمثلة في ارتفاع أسعار الديزل ورسوم النقل وشهادة المنشأ ومواد التغليف والتعقيم وضرورة إعادة تأهيل المركز التعاوني للصادرات بالمحافظة وفتح خط بحري وجوي وبري مباشر لتصدير المنتجات الزراعية. مشيرين الى أن هذه التحديات بحاجة الى معالجة وبصورة سريعة وخاصة وان مواسم تصدير العديد من المنتجات الزراعية على الأبواب.

قد يعجبك ايضا