الدعوة إلى تشكيل لجان تحقيق دولية في جرائم وانتهاكات العدوان السعودي في اليمن

تواصل الفعاليات المنددة بالعدوان:

 
محافظات – الثورة / سبأ
تواصلت أمس الفعاليات المنددة بالعدوان السعودي الأمريكي على اليمن واستهدافه للتجمعات السكنية والأماكن السياحية والأثرية والمؤسسات والمنشآت العامة والخاصة في مختلف محافظات الجمهورية.
وفي هذا السياق أدان المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء استمرار استهداف العدوان السعودي الأمريكي للمواقع والمناطق الأثرية وآخرها استهداف مدينة كوكبان التاريخية بمحافظة المحويت.
واستنكر محلي وتنفيذي محافظة صنعاء في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الاستهداف الممنهج لتاريخ وحضارة اليمن وتدمير مواقعه الأثرية ومعالمه التاريخية التي تشكل موروث حضاري وثقافي لليمن.
وطالب البيان منظمة اليونسكو وكافة المنظمات الدولية إلی إدانة جرائم العدوان في استهدافه تاريخ وحضارة اليمن ومورثه الإنساني .. مؤكدا أن صمت المجتمع الدولي إزاء العدوان على اليمن سيظل وصمة عار في جبين الإنسانية.
إلى ذلك نظم أبناء مديرية بلاد الطعام بمحافظة ريمة أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن .
واستنكرت الوقفة التي شارك فيها قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بالمديرية والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ببلاد الطعام، مشاركة ودعم أمريكا للعدوان الغاشم ضد الشعب اليمني وقتل الأطفال والنساء وتدمير مقدرات البلد وبنيته التحتية والمعالم الأثرية والتاريخية
المشاركون في الوقفة وجهوا رسائل لقوى العدوان وعملائهم في الداخل والخارج مفادها بأن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي وسيكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه التآمر على اليمن واليمنيين وتهديد سيادته ووحدته .
وخلال الوقفة طالب المشاركون بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في جرائم الحرب التي تُرتكب كل يوم بقصف طيران العدوان وإيقاف العدوان وفك الحصار والمأساة التي تحل بأَبناء شعبنا اليمني الصامد.
ودعت الوقفة كافة المنظمات الدولية ووسائل الإعلام الدولية والإقليمية في أرجاء العالم للحضور إلَى اليمن وممارسة مهامها الإنسانية والحقوقية والقانونية وتعرية الجرائم وكشف الحقيقة أَمام مرأى ومسمع العالم وإبطال الزيف لدول ما يسمى بالتحالف وكذا القوى المتواطئة معها.
من جانب أكد المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي خطورة الوضع الإنساني في اليمن جراء استمرار الحصار الجوي والبري والبحري من قبل قوى العدوان السعودي الأمريكي ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتواصل قصفها الجوي بالأسلحة المحرمة دولياً .
واستنكر المجلس في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه جرائم العدوان السعودي وتدميره للبنى التحتية وقتله لعشرات الآلاف من المدنيين وتشريد الملايين من السكان في ظل صمت دولي مخزٍ لم يسبق له مثيل من قبل المنظمات الحقوقية والإنسانية الإقليمية والدولية تجاه ما يحدث في اليمن من عدوان وحصار وتدمير شامل وإبادة جماعية.
وجدد المجلس دعوته لأعضاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن القيام بمسئوليتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية لوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني وزيادة حجم المساعدات الإنسانية وإيصالها الى المستحقين لها الذين بلغت نسبتهم حوالي 90% من السكان.
وطالب المجلس في بيانه الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في جرائم الإبادة التي يقترفها العدوان في اليمن .
وأشاد البيان بتضحيات الجيش واللجان الشعبية وصمود الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار ، مطالباً بالمزيد من الوحدة والثبات حتى يتمكن شعبنا من كسر العدوان ودحره.
كما أدانت قيادة محافظة ذمار والسلطة المحلية ومكتب السياحة وهيئتي الآثار والحفاظ على المدن التاريخية بالمحافظة استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمدينة شبام كوكبان التاريخية.
واعتبرت في بيانات تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منها استهداف مدينة شبام التاريخية محاولة بائسة من دول العدوان لتدمير ماضي اليمن العريق من خلال قصف أهم معالمه التاريخية والأثرية .
ودعت البيانات، منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة وكل المنظمات الدولية المعنية بالثقافة والآثار إلى التحرك الجاد والمسئول لحماية حضارة وتراث اليمن الذي يتعرض لعدوان بربري لم يستثن شيء من مقدراته منذ ما يقارب العام.
إلى ذلك نظمت تربويات ومعلمات بمحافظة عمران أمس وقفة احتجاجية إدانة وتنديدا باستمرار العدوان الخارجي الذي تشنه السعودية وأمريكا وحلفاؤهما على بلادنا واستهداف النساء والأطفال والشيوخ والمنازل والمدارس والمستشفيات وكل مقدرات الحياة .
وناشدت المعلمات في وقفتهن أحرار وحرائر العالم الى التضامن مع نساء اليمن وأطفاله ورفع الصوت الدولي والعالمي النسائي والحقوقي المندد بهذا العدوان البربري الغاشم وما يرتكبه من جرائم وحشية وبشعة في حق الشعب اليمني.
وطالبت المحتجات المنظمات والشبكات النسائية في كل دول العالم إلى إرسال بعثات نسائية للاطلاع والوقوف على أكبر الجرائم والتدمير وما لحق باليمن من ضرر وأضرار بالغة طالت كل حياته ومتطلباتها من خلال القصف الجوي للطائرات وبكل الأسلحة المحرمة دوليا وما ينحم عنها من قتل وتدمير وإهلاك وتنكيل وأوضاع مأساوية.
وأكدن مدى المعاناة التي وصل إليها الشعب اليمني من خلال ما يفرضه العدوان من حصار جائر الحق الضرر البالغ بكل فئات وشرائح المجتمع اليمني ومنها الفئات الضعيفة من النساء والأطفال والحوامل والمرضعات والشيوخ وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة.
وخرجت الوقفة ببيان طالبن فيه بسرعة وقف هذا العدوان الهمجي الغاشم على أبناء الشعب اليمني ، كما طالبن المؤسسات القانونية الدولية إجراء تحقيق سريع وكامل للأهداف المدنية التي تم قصفها من قبل العدوان .
كما أدانت قيادة محافظة صعدة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة استمرار العدوان السعودي الأمريكي في استهداف التراث اليمني والأماكن التاريخية في مختلف محافظات الجمهورية .
وقالت قيادة المحافظة والأجهزة التنفيذية في بيان مشترك : إن استهداف العدوان الغاشم وتدميره للتراث اليمني والمواقع التاريخية دليل شعوره بالنقص، إذ لا حضارة ولا تاريخ لدى هذه الدول المعتدية وعلى رأسها النظام السعودي “.
وأشار البيان إلى أن استهداف العدوان للأماكن التاريخية اليمنية لن يسجل نصراً للعدو مطلقاً مهما كان الدمار وحجم الاستهداف بل سيضيف إلى بأس رجال اليمن بأساً أقوى لمواجهة هذا العدوان الغاشم الذي لم يستثن شيئاً إلا واعتدى عليه ودمره ومن ضمن ذلك التراث اليمني والمعالم التاريخية للشعب اليمني .
إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية بمدرسة الثورة بمنطقة حدة للتنديد باستمرار العدوان السعودي الأمريكي تحت شعار ” أمريكا تقتل الشعب اليمني” .
واستنكر المشاركون في الوقفة الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني .. مؤكدين دعمهم لأبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين الكرامة والشرف.
وألقيت خلال الوقفة كلمات وقصائد عبرت عن الاستنكار والتنديد باستمرار العدوان منذ أكثر من 11 شهراً وتدميره للبنية التحتية والمنشآت التعليمية .. مؤكدة استمرار العملية التعليمية مهما كانت الظروف والتحديات.
كما نظم مكتب الثقافية بمحافظة إب وأعضاء وقيادات المنتديات الأدبية والفنية ونقابة الفنانين بالمحافظة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن تحت شعار ” أمريكا تقتل الشعب اليمني “.
واستنكر المشاركون في الوقفة استهداف تحالف العدوان لمقدرات الوطن وبنيته التحتية في ظل صمت دولي معيب .. مشيرين إلى أن هذا الصمت يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية.
إلى ذلك نظم طلاب وطالبات ومعلمو مدرسة 26 سبتمبر بني سويد مديرية عتمة محافظة ذمار أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي على اليمن تحت شعار “أمريكا تقتل الشعب اليمني “.
واستنكرت الوقفة التي تخللها كلمات للطلاب والمعلمين ومجلس الآباء استمرار العدوان في استهداف المنشآت التعليمية والمواقع الأثرية والتاريخية والبنية التحتية للشعب اليمني .
وأكد المشاركون استمرار العملية التعليمية مهما تمادى العدوان في جرمه وإمعانه في القتل وغطرسته واستمراره في استهداف المنشآت التعليمية.

قد يعجبك ايضا