من (الغذاء العالمي) و(الصليب الدولي)

دخول معونات غذائية ومستلزمات طبية إلى تعز

الثورة ـ سلطان مغلس

أدخل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ثلاثة آلاف سلة غذائية الى سكان مديرية القاهرة وسط مدينة تعز وذلك عبر مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع مؤسسة تمدين شباب بالإضافة إلى مستلزمات طبية وعلاجية منقذة للحياة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وجاء إدخال المعونات الغذائية الى مديرية القاهرة تزامناً مع زيارة وفد أممي إلى مدينة تعز برئاسة المدير القطري لبرنامج الغذاء  العالمي ـ اليمن السيدة برنيماكاشياب إلى مدينة تعز.
وكان في استقبال الوفد الأممي وكيل محافظة تعز عبدالله أمير ومدير عام الإعلام بالمحافظة ابوبكر العزي, ورحب أمير بزيارة الوفد إلى مدينة تعز والاطلاع عن كثب عن الأوضاع الإنسانية بالمحافظة, مؤكدا تقديم السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ عبده الجندي كل أشكال الدعم والتسهيلات للإغاثات الإنسانية.
وأشارت السيدة برنيماكاشياب إلى أن زيارتها إلى مدينة تعز تأتي لمتابعة إجراءات توزيع الإغاثة والتأكد من وصولها إلى المستحقين دون عراقيل.
من جانبه أكد مدير عام مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم حمود الأخرم ادخال ثلاثة آلاف كيس من القمح إضافة إلى كميات من البقوليات إلى مديرية القاهرة بمدينة تعز والممولة من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة وبالتنسيق مع الشريك مؤسسة تمدين شباب وتهدف للتخفيف من معاناة السكان.
لافتا الى أن التنسيق جرى مع كافة الأطراف لإدخال هذه المعونات, مشيرا إلى أن هذه الكميات تأتي إضافة إلى الكميات السابقة التي تم ترحيلها في الشهر الماضي إلى مديريات مدينة تعز (القاهرة ـ المظفر ـ صالة) وتم توزيعها إلى المستهدفين وبحسب الخطة المعتمدة من المشروع والبرنامج.
فيما تطرق المدير التنفيذي لمؤسسة تمدين شباب حسين السهيلي إلى الجهود التي بذلتها المؤسسة في تسهيل إجراءات إدخال المعونات الى مدينة تعز, لافتا إلى ان جهود المؤسسة يأتي انطلاقاً من واجبها الإنساني البحت تجاه المجتمع للتخفيف من أوضاعهم المأساوية التي يعيشونها جراء الأحداث الراهنة, منوها بأن المؤسسة تمكنت أيضا من إدخال 75 كرتون علاج لمستشفى الامل للسرطان مقدم من مجلس الشباب العالمي وكرتون علاج ايدز مقدم من وزارة الصحة والسكان, كما تم التسهيل لإدخال أربعة أطنان أدوية لمستشفيات الجمهوري والتعاون والثورة والحكمة مقدم من بعثة الصليب الأحمر الدولي.
إلى ذلك أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس عن تمكن إحدى فرقها من دخول مدينة تعز وتسليم مستلزمات طبية منقذة للحياة.
وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية في اليمن أنطوان غراند في تصريح نقله موقع اللجنة على شبكة الانترنت ” يعد ما تم اليوم تقدماً كبيراً ونأمل أن يتبع هذه العملية المزيد والمزيد من العمليات”.
وأضاف” لقد قدمنا ثلاثة أطنان من المستلزمات الطبية بما في ذلك مواد جراحية وسوائل وريدية ومواد التخدير التي ستساعد في علاج المئات من الجرحى”.
وأوضح غراند “كما تم أيضاً تقديم الأدوية والمستلزمات الأساسية الخاصة بالحوامل”.. مشيراً إلى أن جميع هذه المواد مطلوبة للغاية في مستشفيات تعز التي لا تزال تستقبل أعداداً كبيرة من الجرحى يومياً.
وأشارت اللجنة إلى أن المستلزمات الطبية وزعت من قبل فرق اللجنة الدولية على أربعة مستشفيات في تعز.

قد يعجبك ايضا