خطة شاملة لتغطية احتياجات المتضررين والنازحين في محافظتي تعز وإب

الثورة / سلطان مغلس

ناقش اجتماع مشترك عقد أمس بصنعاء ضم محافظ تعز عبده الجندي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح مع المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية جيمس ميكجولدرك والممثل المقيم للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جوهانس فان دير الأوضاع الإنسانية بمحافظتي تعز وإب وجهود الإغاثة التابعة للأمم المتحدة.
واستعرض الاجتماع حاجة أبناء المحافظتين من المواد الاغاثية خصوصا مع استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية، كما تطرق الاجتماع إلى أهمية وضع خطة شاملة ومنتظمة بين الأمم المتحدة والسلطة المحلية بالمحافظتين لتجاوز التحديات والصعاب التي تواجه إيصال المعونات للمواطنين في كافة المديريات.
وأكد محافظا تعز وإب حرص قيادة السلطة المحلية المحافظتين على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيل لإدخال وتأمين مجمل المعونات الإغاثية (الغذائية وغير الغذائية والطبية) لجميع السكان في مختلف المديريات بلا استثناء، مطالبين بتغطية جميع المناطق ووضع أولوية للمناطق الاشد ضرراً والتي لم تصلها المعونات في مراحل التوزيع السابقة.
مشيرين إلى أن حاجة المواطنين كبيرة وان الكميات الحالية لا تغطي الاحتياج وينبغي تكثيف الجهود لحشد مزيد من الدعم للتخفيف من الأعباء التي يمر بها السكان.
فيما تطرق المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى الجهود الإنسانية التي تبذلها الأمم المتحدة في مجال الاغاثات، منوهين بأن الخطة تهدف إلى تغطية الاحتياج في كافة المناطق بالمحافظتين ويجب تضافر الجهود وتحقيق التعاون المشترك لحشد مزيد من الدعم والذي يرتبط بمدى نجاح إيصال المساعدات الحالية للمستهدفين.
وأقر الاجتماع استمرار التواصل والتنسيق المشترك لمضاعفة الجهود الإنسانية في إغاثة أبناء المحافظتين وتذليل كافة الصعاب والتحديات عبر وضع خطة منتظمة للأعمال الإغاثية.
حضر الاجتماع وكيل محافظة إب رئيس لجنة الإغاثة عقيل فاضل ورئيس الوحدة التنفيذية للنازحين بتعز احمد المساوى وعدد من المختصين.

قد يعجبك ايضا