العدوان يرتكب 3 مجازر وحشية خلفت 100 شهيد وجريح

*استهدف مصنع اسمنت عمران ومنازل سكنية بصعدة و8 شهداء من أسرة واحدة بمديرية نهم

أمعن العدوان السعودي الأمريكي خلال الساعات الماضية في استهداف المدنيين والمنشآت الحيوية، فقد اقترف طيران العدوان 3 مجازر وحشية في محافظات صنعاء وعمران وصعدة خلفت عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين حيث سقط 13 شهداء إثر غارة استهدفت سيارة احد المواطنين كانت تقله وأفراد أسرته، كما استشهد وجرح العشرات في قصف سعودي لمصنع أسمنت عمران بمحافظة عمران.
وفي محافظة صعدة سقط 40 مدنيا على الأقل بين شهيد وجريح جراء غارات جوية سعودية على منازل المواطنين في منطقة آل جبارة بمديرية كتاف.
ووفقا لمعلومات أولية فإن الطيران المعادي استهدف منازل المواطنين صالح سعود وأسرتي آل الضرف وآل مهران مخلفا عشرات الشهداء والجرحى جُلهم من النساء والأطفال.
واستشهد ثمانية مواطنين من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال في غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية نهم بمحافظة صنعاء.
وأوضح مصدر محلي بالمديرية لـ(سبأ) أن طيران العدوان استهدف سيارة المواطن أحمد أبو علهان بمنطقة ضبوعة ما أدى إلى استشهاده وأفراد أسرته .
كما شن طيران العدوان خمس غارات على جبل الصمع ما أدى لإحداث أضرار بالغة في الأراضي الزراعية.
واستشهد 15 مواطناً وأصيب على الأقل 38 آخرون جراء سلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على مصنع الاسمنت بمحافظة عمران .
وقال مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان شن غارات على مصنع أسمنت عمران، أدت إلى استشهاد 15 مواطناً كحصيلة أولية وإصابة العشرات وإلحاق أضرار بالغة بالمصنع .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان سبق وأن استهدف المصنع، ما أدى إلى توقفه عن العمل والإنتاج وأخرجه عن الجاهزية التشغيلية .. لافتا إلى أن الآلاف من الأيدي العاملة بالمصنع توقفوا عن العمل .
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن عدة غارات على منطقة الغيل بمديرية خمر وأنباء عن سقوط ضحايا وأضرار بالغة في الممتلكات العامة والخاصة.
إلى ذلك وجه مستشفى عمران العام والمستشفيات الأخرى بعاصمة المحافظة مساء أمس نداءً عاجلاً واستغاثة إنسانية للتبرع بالدم لإنقاذ حياة جرحى غارات تحالف العدوان الإجرامية على محافظة عمران.
وأوضح مصدر طبي بالمستشفى أن مستشفيات المحافظة استقبلت حتى الآن خمسة عشر شهيداً وعشرات الجرحى والمصابين جراء غارات العدوان على مصنع أسمنت عمران ومحيطه.
ودعا المصدر المواطنين إلى التبرع بالدم لإنقاذ حَيَاة المصابين الذين هم في أمس الحاجة لنقل الدم، حيث ما تزال مستشفيات المحافظة تستقبل المصابين حتى اللحظة.
كما شنت طائرات العدوان السعودي الأمريكي الغاشم أمس غارة عدوانية على محافظة ذمار، استهدفت منطقة الحصن بمديرية ضوران آنس .
وعاود طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس شن غاراته على محافظة تعز، مستهدفا الأحياء الشرقية لمدينة تعز ومدينة ذُباب .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن طيران العدوان استهدف بغارتين القصر الجمهوري (قصر الشعب) ومنطقة الكمب ما أدى إلى تضرر عشرات المنازل والمرافق المجاورة .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن خمس غارات على منطقة العمري بذُباب .. منددا باستمرار استهداف العدوان الأحياء المدنية بمدينة تعز .
وطالب المصدر الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية والإنسانية، التحقيق في الانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين والبنية التحتية للشعب اليمني.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس غارتين على مدينة عبس بمحافظة حجة، مستهدفاً منطقة بحراء على الشارع العام بمدينة عبس دون وقوع ضحايا .
إلى ذلك استهدف العدوان بقصف صاروخي وقنابل عنقودية مناطق متفرقة من مديرية رازح محافظة صعده ، كما استهدف الطريق الرابط بين مديريتي الظاهر وحيدان ومنطقة كهلان، وكذا منطقة الرجو بمران، ومديرية ساقين.
وفي محافظة حجة استهدف العدوان منطقة السر في حرض بقنابل عنقودية ونجم عنها استشهاد مواطن وإصابة عشرات آخرين ،لافتا إلى أن العدوان شن سلسلة غارات على منطقة الأشقري في مديرية صرواح محافظة مارب.
وأوضح المصدر وقوع شهيد و4 جرحى نتيجة استهداف العدوان السعودي الأمريكي المجمع الحكومي ومطار الحديدة ، لافتا إلى ان العدوان استهدف بمحافظة تعز مقر الشيخ حمد عبد الرحيم كرامي (رئيس المؤتمر الشعبي العام) بنقيل الإبل في خدير ، واستهدف بعدة غارات العمري بمديرية ذباب.
وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس 20 غارة على مناطق متفرقة بمأرب.
وأوضحت مصادر محلية لـ (سبأ) أن الطيران المعادي شن 15 غارة على مناطق جبل هيلان ووادي الملح والأشقري بصرواح.
وأشارت إلى أن طيران العدوان شن خمس غارات على منطقة الخانق وجبل صلب بالجدعان بعد سيطرة الجيش واللجان الشعبية عليهما في وقت سابق من صباح أمس.

قد يعجبك ايضا