السويد ترحل 24 ألفاً من طالبي اللجوء

 

السويد/
اصدرت السويد قراراً يقضي بترحيل 24 الفاً من طالبي اللجوء وقال رئيس شرطة الحدود باتريك أنجستروم في تصريحات صحافية: إن مهمة إبعاد هذا العدد الكبير من الناس تمثل تحديًا كبيرًا يحتاج الكثير من الموارد، ولا يمكن تنفيذه بين ليلة وضحاها.
وأشار أنجستروم إلى أن ما أعلنه وزير الداخلية السويدي أندرس ياغمان حول قرار ترحيل 80 ألف طالب لجوء في السويد ممن رفضت طلباتهم، وصدر قرار إبعاد بحقهم، لا يتعلق بالأعداد المرفوضة حاليًا، البالغة 24 ألفًا، إنما هو رقم تقديري للسنوات المقبلة، كما نقلت عنه وكالة “يورو برس عربية” .
وبالترافق مع ذلك قالت الحكومة الفنلندية إنه من المتوقع أن يحصل حوالى 60 في المئة من طالبي اللجوء في البلاد على قرار سلبي. وأشارت الأمين العام لوزارة الداخلية في فنلندا إلى أنه سيتم حسم جميع طلبات اللجوء، التي بلغ عددها 32 ألفًا في نهاية شهر أيار (مايو) المقبل على أقصى تقدير.
وأكدت أنها تتوقع أن تكون نسبة القرارات السلبية بحدود 60 في المئة.. مشيرة إلى أن السلطات قررت تخصيص نوعين من مراكز اللجوء: الأول يخصص لمن حصلوا على قرار سلبي، ويرغبون في العودة إلى بلدانهم طوعًا، والثاني لمن يحصلون على قرارات سلبية، ويرغبون في تقديم إستئناف للقرار.
وقالت دائرة الهجرة الفنلندية في الأسبوع الماضي: إنها رفضت طلبات أكثر من 40 % من طالبي اللجوء خلال الفترة الماضية من الذين قدموا خلال عام 2015م.
ألمانيا ترفض طلبات لجوء المغاربة والتونسيين والجزائريين
وأمس الاول كشفت ألمانيا النقاب عن خطط لإضافة الجزائر والمغرب وتونس إلى قائمتها للدول الآمنة، وذلك في ظل مساعيها إلى الحدّ من الأعداد المتزايدة من المهاجرين.
وقال وزير الاقتصاد سيغمار غابريل: إن مواطني هذه الدول على الأرجح لن يمنحوا حق اللجوء إلى ألمانيا. وتأتي هذه الخطوة كجزء من إجراءات جديدة تهدف إلى تشديد القيود في بلد استقبل في العام الماضي أكثر من 1.1 مليون شخص من طالبي اللجوء.
وجاءت تصريحات غابريل بعدما عقد الحزب الديمقراطي الاشتراكي محادثات مع الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وشريكهما الأصغر البافاري في الائتلاف الحكومي، وهو الاتحاد المسيحي الاجتماعي. وردت المغرب بالفعل على هذا المقترح، بالقول إنها ستعيد أيًا من مواطنيها، الذين وصلوا إلى ألمانيا بصورة غير قانونية.

قد يعجبك ايضا