الدواء في المنزل حموضة المعدة ..؟

جوز الهند:
يعتبر جوز الهند من المشروبات المتعادلة التي تحتوي على التوازن الطبيعي بين الأحماض والقلويات كما في دمائنا. وهو من المشروبات السحرية التي تحسن حالتك الصحية ومن ضمنها التخلص من الحموضة. عندما تتناول جوز الهند يقوم بالتفاعل مع الأحماض في المعدة لتجد مفعوله السحري بدأ على الفور لتشعر بالراحة كما أنها تحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والفوسفور والحديد والنحاس والكبرين وفيتامين بي بأنواعه وكمية صغيرة من البروتين.
عصير الليمون:
يعتبر عصير الليمون من المعادلات الطبيعية حيث يحتوي على حمض الستريك والذي يساعد على تغير بيئة الأحماض في معدتك إلى القلويات مما يساعدك على التخلص من الحموضة. وهناك بالطبع سؤال مهم كيف يمكن لأحد الأحماض كالليمون أن يخلصك من الحموضة والتي تسببها الأحماض في المعدة؟؟ لأن الليمون بمجرد أن يدخل إلى المعدة تتم معادلته لفصل المعادن التي يحتويها وبالتالي لا يصبح من الأحماض مما يسهل فصل المواد الغذائية التي يحتويها.
الكمون:
يستخدم الكمون بشكل مكثف في المكسيك وأسبانيا والهند والشرق الأوسط في الطهي وهو يحتوي عل الكثيرمن الفوائد فهو يحتوي على الحديد والماغنيسيوم والعديد من المعادن و الفيتامينات وقد أثبتت الدراسات أنه يساعد  في تحجيم إفرازات انزيمات الهضم مما يقلل من الإحساس بالحموضة.
البطيخ للتخلص من الحموضة:
الأطعمة ذات الأحماض القليلة تساعد بشكل عام في تقليل حموضة المعدة والحرقة التي تشعر بها نتيجتها. ويعتبر البطيخ من أكثر المأكولات المتعادلة والتي تحسن حالة معدتك بنسبة 95 % ومن أمثال المأكولات المفيدة في هذه الحالة الجريب فروت والبروكلي والخس والكرفس. يمكنك تناول البطيخ في شكله المعتاد أو في شكل عصير وسوف يعمل كمفعول السحر عندما تشعر بالحموضة
مضغ العلكة:
قد يبدو هذا غريبًا ولكن العلكة تساعد في التخلص من الحموضة لأنها تحفز من إفراز اللعاب بشكل أكبر من المعتاد والذي يعد أحد السوائل المتعادلة والتي تساعد في تخلص المعدة من  التركيز الزائد للأحماض مما يقلل من الحموضة وشعورها المتعب.

قد يعجبك ايضا