نجوم المنتخب يتحدثون عن الإنجاز

 

> استقبال كبير لأبطال الفروسية المتأهلين إلى كأس العالم

> نائب وزير الشباب: الانجاز جاء في ظروف صعبة وتحديات جمة

> أمين عام اللجنة الاولمبية :التأهل دليل المثابرة والحرص والاخلاص

الثورة/عبده مسعد – صنعاء/محمد القيداني
حظي المنتخب الوطني للفروسية لالتقاط الاوتاد باستقبال كبير بمطار صنعاء الدولي عند عودته عصر أمس من مشاركته في تصفيات المجموعة الثالثة لالتقاط الأوتاد التي أقيمت في العاصمة السودانية الخرطوم مكللاً بحصد الميداليتين الفضيتين في الفرقي (رمح) وفي الفردي (سيف) والميدالية البرونزية في الفرقي (طابور هندي) وبتحقيق الانجاز الرائع بالتأهل الى نهائيات كأس العالم لالتقاط الاوتاد التي تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال شهر إبريل المقبل.
وكان في استقبال البعثة في مطار صنعاء الدولي نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان والأمين العام للجنة الأولمبية محمد الأهجري ومدير كلية الشرطة عبد الله قيران ونائب رئيس الاتحاد ياسر نصار والنائب الثاني نجيب العذري والمدير التنفيذي للاتحاد معاذ الخميسي والأمين العام جميل بشر وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وجاء تأهل منتخبنا الوطني إلى النهائيات العالمية بعد أن تمكن في اليوم الختامي من التصفيات من تجاوز المنتخب الباكستاني بعد منافسة قوية استمرت حتى اللحظات الأخيرة والتي حسم من خلالها منتخبنا البطاقة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بعد أن جمع 667 نقطة وبفارق 21.5 نقطة عن باكستان صاحب المركز الخامس في حين حسم منتخب السودان البطاقة الأولى برصيد 748.5 نقطة وجاء منتخب الأردن ثانيا برصيد 687 نقطة وحل منتخب سلطنة عمان في المركز الثالث برصيد 683.5 نقطة في حين جاء منتخب قطر سادسا برصيد 564.5 نقطة وحل منتخب أمريكا سابعا برصيد 498 وروسيا في المركز الثامن والأخير برصيد 476.5 نقطة.
وفي الترتيب العام لأفضل عشرين فارسا في التصفيات حل فارس منتخبنا حمزة الذبحاني في المرتبة السادسة برصيد 181.5 في حين جاء الفارس بلال الصبري سابعا برصيد 180 نقطة وجاء الفارس جلال اليوسفي في المركز العشرين برصيد 145 نقطة.
واشاد نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان الذي كان في مقدمة المستقبلين بما حققه نجوم وابطال منتخب الفروسية في ظل ظروف صعبه وتحديات جمه وفي وجود منتخبات قوية ضمن تصفيات المجموعة الدولية الثالثة التي اقيمت بمشاركه منتخبات (اليمن، السودان, عُمان, الاردن, قطر, باكستان, امريكا وروسيا).
وأضاف قائلاً: انتم خير سفراء لليمن بما قدمتموه من مستويات عالية انتزعتم بها الاعجاب وقادتكم إلى أن تكونوا في أول سلم التألق بالانتصار الكبير الذي اهديتموه لليمن أرضا وإنسانا بتأهلكم إلى نهائيات كأس العالم ومقارعتكم لمنتخبات كبيرة استعدت لخوض تصفيات المجموعة الثالثة بمعسكرات داخلية وخارجية في اجواء مناسبة وفي ظل ظروف طبيعية على عكس استعدادكم الداخلي القصير في اجواء الحرب والحصار.
وقال: سنبذل كل ما نستطيع من اجل احاطتكم بكل الدعم والرعاية وفي سبيل توفير ما تحتاجونه لمواصلة استعدادكم للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي نتمنى أن تقدموا فيها أفضل المستويات وان تحققوا ابرز النتائج واغلى الانجازات.
من جانبه ثمن أمين عام اللجنة الاولمبية محمد الاهجري الانجاز الذي تحقق لاتحاد الفروسية وفرسانه الأبطال بتأهلهم إلى نهائيات كأس العالم، معتبراً الانجاز الدولي والتأهل العالمي دليل مثابرة وإصرار وإخلاص لدى الفرسان الذين تجاوزا كل التحديات واثبتوا انهم اهل لخوض ابرز واكبر المشاركات ومواجهة افضل المنتخبات ليؤكدوا انهم فرسان كبار يخطفون الفوز ويأتون بالإنجاز مهما تكالبت عليهم الظروف وحاصرتهم الاهوال.
فيما أكد نائب رئيس الاتحاد ياسر احمد نصار شكره وامتنانه لبعثة المنتخب بجهازيه الفني والاداري والفرسان لما قدموه من تمثيل مشرف لرياضة الفروسية وما حققوه من انجاز عالمي بالتأهل الى كأس العالم في اهم اللحظات والاوقات التي يحتاج فيها الشعب اليمني الى شيء من الفرحة في واقع مليء بالآلام والاحزان، شاكراً قيادة وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية لما يقدموه من اهتمام ورعاية لرياضة الفروسية ولمنتخب التقاط الاوتاد الذي استطاع ان يشرف الرياضة اليمنية ويعود متوجاً بإنجاز التأهل وبميداليات الفوز والانتصار.
نجوم الفروسية يتحدثون عن الإنجاز
وعن الإنجاز الذي تحقق تحدث الفرسان الأبطال حيث أعرب الفارس بلال الصبري عن سعادته الغامرة بهذا التأهل والذي جاء بعد منافسة شرسة على بطاقات التأهل الأربع إلى نهائيات العالم، مشيرا إلى أن إحرازه ثلاث ميداليات فضيتين وبرونزية يعد إنجازا جديدا يضاف إلى رصيده كفارس دولي ولرياضة الفروسية في بلادنا على وجه الخصوص خاصة أن الميداليات جاءت في بطولة دولية مؤهلة لكأس العالم.
مشيدا في الوقت ذاته بدور زملائه في تحقيق التأهل بتقديمهم أداء قويا تمكن من خلاله منتخبنا من حسم المنافسة على بطاقة التأهل الرابعة بعد منافسة قوية مع منتخب باكستان حتى اللحظات الأخيرة من التصفيات.
من جانبه أكد الفارس حمزة الذبحاني أن الحماس الكبير والإصرار الذي دخل به منتخبنا المنافسات كان له الدور البارز في حسم بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم بعد أن قدم منتخبنا أداء قويا أدهش به المنتخبات المشاركة وكشف عن الوجه الحقيقي للمنتخب اليمني.
وأوضح أن المنتخب يأمل في أن يحظى بإعداد مبكر لكأس العالم المقبلة التي ستشارك فيها أقوى المنتخبات في العالم، متمنياً أن يقدم فيها منتخبنا أداء مشرفا يعكس المستوى الحقيقي للفروسية في بلادنا.
أما الفارس جلال اليوسفي فقد أعرب عن فرحته بالتأهل قائلا: جاء التأهل بنكهة مختلفة بعد أن تأخر حسمنا لبطاقة التأهل حتى اللحظات الأخيرة، حيث كان فارق النقاط بين منتخبنا ونظيره الباكستاني قبل بدء منافسات اليوم الأخير من التصفيات 26 نقطة ثم قلصنا الفارق بعد نهاية منافسات الجولة الصباحية إلى 12 نقطة.
مشيرا إلى أن فرسان المنتخب الوطني قلبوا الطاولة على نظيرهم الباكستاني في المباراة الأولى من الجولة المسائية قبل أن يحسموا الفارق لصالحهم في المباراة الثانية والأخيرة في التصفيات ليعلن منتخبنا تأهله لنهائيات كأس العالم.

قد يعجبك ايضا