منتنخب الفروسية لالتقاط الأوتاد يتأهل إلى كأس العالم

حصد المركز الرابع وميداليتين

شذان: التأهل كان طموح الفرسان .. والمونديال المحطة الأصعب
الخرطوم/ محمد القيداني
بلغ منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد أن حجز البطاقة الرابعة ضمن تصفيات المجموعة الدولية الثالثة التي استضافتها العاصمة الخرطوم للفترة من الـ19 إلى الـ 23 يناير الجاري بمشاركة ثمانية منتخبات هي اليمن وروسيا وسلطنة عمان والأردن وباكستان وقطر وامريكا والسودان البلد المضيف.
وجاء تأهل منتخبنا لنهائيات المونديال بعد أن دخل في اليوم الختامي سباقاً ماراثونياً ساخناً مع نظيره الباكستاني على النقاط حيث تمكن منتخبنا من تحقيق الفارق النقاطي من المباراة الأولى للفترة المسائية قبل أن يعود بقوة أيضا في المباراة الثانية للطابور الهندي بقوة مزيحا بذلك نظيره الباكستاني من طريقه المونديالي وأكد حجزه البطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بالعاصمة المصرية القاهرة خلال شهر إبريل المقبل.
وفي منافسات الرمح حلقتين ووتد تمكن فرسان المنتخب السوداني من حجز الذهب والفضة بعد أن خاضوا جولة تمايز ليظفر بالذهب الفارس السوداني حاتم محمد عبدالله في حين جاءت الفضة من نصيب كابتن المنتخب السوداني عبدالرحمن الصادق المهدي وكانت البرونز من نصيب فارس سلطنة عمان علي خميس.
وفي منافسات الطابور الهندي كانت الذهبية لفرسان المنتخب السوداني برصيد 40.5 نقطة والفضة للمنتخب الباكستاني برصيد 36 نقطة في حين حل فرسان المنتخب اليمني ثالثا برصيد 34.5 نقطة.
وفي الترتيب العام حجزت السودان التذكرة الأولى بعد أن جمع فرسانها خلال التصفيات 748.5 نقطة في حين ذهبت التذكرة الثانية لمنتخب النشامى الأردني الذي جمع 687 نقطة في حين جمع منتخب سلطنة عمان 683.5 حاجزا بذلك تذكرة العبور الثالثة وكان المنتخب اليمني قد جمع 667 نقطة ليحجز تذكرة العبور الرابعة للمونديال العالمي المقبل.
وأكد رئيس بعثة منتخبنا الوطني للفروسية الدكتور محمد شذان أن التأهل كان الهدف الأساسي لبعثة منتخبنا الوطني والغاية الأهم وهو ما سعى إليه.
مشيرا إلى أن التنافس على البطاقة الرابعة كان قويا بين المنتخبين اليمني والباكستاني حتى اللحظات الآخيرة للمنافسة والتي كان فيها فرسان المنتخب الوطني على قدر عالٍ من المسؤولية في تجميع أكبر قدر من النقاط .
مضيفا بأن المنتخب حقق الأهم وأن القادم هو الأصعب كون المنتخبات المشاركة في المونديال قد بدأت إعداد العدة والتحضير لمنتخباتها للمشاركة في النهائيات التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة في الـ 12 أبريل القادم.
مؤكدا أن التحضير سوف يبدأ مبكرا للمنتخب عقب عودته للعاصمة صنعاء بهدف تمثيل الوطن تمثيلا مشرفا في نهائيات كأس العالم.
لقطات
– من المقرر أن تعود بعثة المنتخب الوطني للفروسية في الواحدة ظهر اليوم إلى مطار صنعاء الدولي.
– الفرسان جلال اليوسفي وحمزة الذبحاني وبلال الصبري أبرز فرسان المنتخب الوطني للفروسية وكان لهم الدور الأكبر في تجميع النقاط.
– استعاد الفارس محمد القملي في اليوم الختامي بعضا من مستواه .
– صادق مارش السمان ومراد الفتيي كان لهما دور في المساعدة للفرسان وتحميسهم على الأداء الجيد.
– تواجد القائم بأعمال السفير اليمني هادي عامر والملحق العسكري بالسفارة اليمنية بالخرطوم العميد مجاهد حسين غثيم وتابعا منافسات البطولة وحمسا الفرسان وشجاعتهم على أداء تنافسي وقوي يشرف البلاد.
– أقامت السفارة اليمنية بالخرطوم مأدبة غداء لأعضاء البعثة ظهر أمس الأحد احتفالا بالإنجاز الذي حققه منتخبنا الوطني وتأهله لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

قد يعجبك ايضا