توجهات لإغلاق ورش التشليح والتلحيم المخالفة

العدوان السعودي يدمر 648 منزلاً ومنشأة حكومية وخاصة بمديرية شعوب
■  قال مكتب الأشغال بمديرية شعوب أمانة العاصمة أن عدد المباني المتضررة من غارات العدوان السعودي على المديرية بلغ 648مبنى موزعة على منازل ومباني ومقرات حكومية ومنشآت خاصة.
وفي تصريح لــ(قضايا وناس) أوضح نائب مدير مكتب الإشغال بمديرية شعوب يحيى القديمي أن العدوان السعودي تجاوز كل الحدود الإنسانية والدينية والقيم والأخلاق الإسلامية ، مشيرا إلى أن العدوان دمر كليا 31 منزلاً ومنشأة قي مديرية شعوب و35 منزلاً تدميراً جزئياً و582 تعرضت لأضرار بليغة وتحتاج إلى ترميم وإصلاحات.
وأكد القديمي أن مكتب الأشغال في مديرية شعوب يقوم بعملية الحصر الميداني للأضرار الناجمة عن غارات العدوان السعودي على المنازل والأحياء السكنية ، إلى جانب المشاركة في رفع المخلفات والدمار وركام الأتربة والاسمنت عقب الغارات.
على صعيد متصل، ﻳﻨﻔﺬ ﻣﻜﺘﺐ ﺍلأﺷﻐﺎﻝ ﺑﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺷﻌﻮﺏ أمانة ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ  ﺣﻤﻠﺔ  لإزلة ﺍﻟﻤﺨﺎﻟﻔﺎﺕ ﻭﺍﻟﻤﻈﺎﻫﺮ ﺍﻟﻌﺸﻮﺍﺋﻴﺔ ﺍﻟﻤﺸﻮﻫﺔ ﻟﻠﺸﻮﺍﺭﻉ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ والأرصفة..
وأوضح ﻧﺎﺋﺐ ﻣﺪﻳﺮ ﻣﻜﺘﺐ ﺍﻻﺷﻐﺎﻝ ﺑﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺷﻌﻮﺏ ﻳﺤﻴﻰ ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﻲ أﻧﻪ ﺗﻢ ﻣﺨﺎﻃﺒﺔ وإشعار 39 ﻭﺭﺷﺔ ﺗﺸﻠﻴﺢ ﻭﺗﻠﺤﻴﻢ ﻭﻣﺤﺎﻝ تجارية ﻟﺒﻴﻊ ﺍﻟﻤﻮﺍﺩ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ ﺑﻌﺪﻡ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ الأرصفة ﻭﺍﻟﺘﺴﺒﺐ ﺑﺎﺯﺩﺣﺎﻡ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﻭﺗﺸﻮﻳﻪ ﺍﻟﻤﻈﻬﺮ ﺍﻟﺠﻤﺎﻟﻲ ﻟﻠﻤﺪﻳﺮﻳﺔ..
وأشار ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﻲ إلى أن ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﺳﻴﻀﻄﺮ لإﻏﻼﻕ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻮﺭﺵ ﻭﺍﻟﻤﺤﻼﺕ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﻠﺘﺰﻡ بالإجراءات ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ  ، ﻣﻌﺘﺒﺮﺍ أن ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺘﻲ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﺼﻴﺎﺡ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺘﻴﻦ ﻟﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ﺷﻌﻮﺏ.. ﻭﺳﻴﺘﻢ ﻋﻘﺒﻬﺎ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺑﻘﻴﺔ ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﻭﺳﺘﺸﻤﻞ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﻣﻌﺎﺭﺽ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ والأسواق ﻭﺍﻟﻤﺤﻼﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﺘﺨﺪﻡ الأرصفة ﻭﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ إرباك ﺣﺮﻛﺔ ﺍﻟﺴﻴﺮ ﻭﺍﻟﺘﺴﺒﺐ بالازدحام ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻮﺍﺭﻉ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ..
وأشاد ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﻲ ﻓﻲ ﺧﺘﺎﻡ ﺗﺼﺮﻳﺤﻪ ﺑﺪﻭﺭ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ ﻟﻠﻤﺪﻳﺮﻳﺔ ممثلاً بمدير المديرية مهدي عرهب ومكتب الأشغال في أمانة العاصمة والأجهزة ﺍلأﻣﻨﻴﺔ ﻭﻗﻴﺎﺩﺓ أمانة ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻭﺗﻔﺎﻋﻠﻬﺎ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﻤﻠﺔ ﻭﺣﺮﺻﻬﺎ ﺍﻟﺪؤﻭﺏ لإﻧﺠﺎﺡ أي ﺧﻄﻮﺍﺕ وأهداف ﺗﺼﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻭﻣﺼﻠﺤﺔ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﺍﻟﻌﻠﻴﺎ..
ﺗﺼﻮﻳﺮ  / ﻣﺎﺯﻥ ﺭﺷﺎﺩ

قد يعجبك ايضا