157160 مخالفة سير 2015 بلا سداد

■ رصدت شرطة سير العاصمة صنعاء خلال العام المنصرم ” 58118″ مخالفة مرورية منها “99042” مخالفة على السيارات الصادرة أرقامها من سير العاصمة بينما “58118” مخالفة تم تسجيلها على العربات الصادرة أرقامها من محافظات أخرى لكنها ارتكبت المخالفات بشوارع الأمانة
وكشف تقرير سنوي صادر عن شرطة سير العاصمة، حصل “قضايا وناس” على نسخة منه، عن إجمالي المخالفات المسددة في العام ذاته والتي بلغت نحو “70035” مخالفة مسددة بعضها من المخالفات المرصودة خلال العام الماضي وأخرى تم تسجيلها خلال الأعوام الفائتة.
وأوضح التقرير بأن شرطة سير العاصمة حجزت خلال العام المنصرم “2076” سيارة، أغلبيتها بسبب مخالفة سائقيها لقواعد وقوانين السير والتي وصلت إلى “1189” سيارة مخالفة بينما البقية توزعت أسباب حجزها بين ” ارتكابها حوادث، وبدون أرقام”.
وكانت شرطة السير قد أصدرت قراراً نهاية العام الفائت ومددته مطلع العام الحالي 2016م يقضي بتخفيض رسوم مختلف المخالفات إلى ألف ريال لكل مخالفة، وذلك خلال اجتماع عقدته مع أمانة العاصمة..
وفي السياق ذاته حذرت شرطة السير بالأمانة سائقي السيارات الذين تراكمت عليهم المخالفات المرورية من عدم تسديدها والاستفادة من قرار التخفيض، لما ستتخذه من إجراءات قانونية حيال المتأخرين خلال الأيام القريبة.
وأكد مدير شرطة سير العاصمة العقيد علي دومان لــ “الثورة” أن الإدارة ستتخذ الأيام القادمة مجمل من الإجراءات الصارمة في حق من لم يسدد مخالفاته.. مشيرا إلى أنه سيتم حجز السيارات المتراكمة عليها المخالفات بالتعاون مع الوحدات الأمنية الأخرى واللجان الشعبية ولن يتم إطلاقها إلا بعد تسديد مخالفاتها وبالسعر المحدد من قبل الإدارة والذي يصل من ثلاثة إلى خمسة أضعاف المخفض.
وشدد العقيد دومان على ضرورة تعاون وسائل الإعلام مع إدارة شرطة السير في توعية السائقين بأهمية تسديد المخالفات التي عليهم لما سيعكس ذلك إيجابا على أداء المرور وتخفيف اختناقات السير بشرطة العاصمة، وعلى الصالح العام.

قد يعجبك ايضا