شهداء وجرحى بينهم نساء وأطفال

العدوان يدمر معبد صرواح الأثري بمارب ويواصل استهداف البنى التحتية في عدد من المحافظات

صنعاء /سبأ
واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي استهداف المواطنين ومنازلهم والمنشآت الخاصة والعامة في مختلف محافظات الجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأوضح مصدر أمني لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف العاصمة صنعاء بسلسلة من الغارات على منطقة النهدين والمنطقة الفاصلة بين مقبرة الأحمر ومستشفى القدس بمديرية السبعين وشارع الخمسين في منطقة شملان بمذبح وشارع 24 منطقة الجرداء وجوار الشارع العام في عصر ما أدى إلى أضرار فادحة في المباني المجاورة والممتلكات الخاصة.
وأشار المصدر إلى إصابة طفلين وامرأة في غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة دار سلم بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء. مبينا أن الطيران المعادي شن غارات على منطقة العرقوب بمديرية خولان الطيال، كما شن سلسلة من الغارات استهدفت أبراج الاتصالات بنهم محافظة صنعاء.
ووفقا للمصدر فإن طيران العدوان استهدف المجمع الحكومي بمديرية حيفان في محافظة تعز أدت إلى إحداث أضرار في المجمع والمنازل المجاورة، وشن غارتين على منطقة العمري، وغارة على القصر الجمهوري بمدينة تعز.
وذكر المصدر أن طيران العدوان استهدف مقر التموين بحي الجحملية ومبنى جوار مستشفى الكندي، وأن غارة استهدفت عمارة الفضلي بشارع الكمب شرق مدينة تعز وغارة على تبة سوفتيل دمّرت أجزاء من مستشفى اليمن الدولي.
وقال المصدر الأمني ” إن طيران العدوان واصل شن غاراته على محافظة صعدة مستهدفا المنازل والمزارع والأحياء السكنية، حيث شن غارتين على منازل ومزارع المواطنين في منطقة معبار بمديرية مجز ” ..
وبين المصدر أن طيران العدوان الغاشم استهدف بخمس غارات مناطق متفرقة بمديرية صرواح بمارب، وشن عدة غارات استهدفت مضخات وآبار المياه في منطقة الملتقى بمديرية صرواح.
وحسب المصدر الأمني فإن الطيران المعادي استهدف معبد صرواح الأثري بغارتين، ما أدى إلى تدمير أجزاء واسعة من أبنية وأعمدة ومقتنيات المعبد التاريخي، كما شن أربع غارات على سوق صرواح، مخلفا أضرارا في المحلات التجارية التابعة للمواطنين.
و شن العدوان السعودي أمس عدة غارات على منزل المواطن محسن القملي بمديرية حوث محافظة عمران نجم عنها استشهاده وزوجته على الفور وإصابة 6 آخرين.
وأشار مدير عام مديرية حوث عبدالغني البروشي إلى أن العدوان استهدف منزل القملي فدمره بالكامل مع منزل علي يحيى البروشي وألحق أضرار بالغة في المنازل المجاورة بالقرب من منطقة المفرق لمنطقة الخمري المتفرع من مدينة حوث.
واضاف أن العدوان استهدف منزل القملي بغارة وبعد ان هرع المسعفون إلى مكان الضرب لإنقاذ مايمكن إنقاذه عاود العدوان بشن 6 غارات متتالية احدثت أضرار بالغة في الممتلكات العامة والخاصة بمحيط المنزل.
منوها بان من الستة الجرحى والدة القملي الشهيد وحالتها حرجة، إضافة الى إصابة 5 من أولاده حالة بعضهم خطرة.
وأكد أن العدوان السعودي الغاشم استفحل في القتل والتنكيل والتدمير دون رادع او ووازع من دين اوضمير في ظل صمت عالمي مريب .
وقال البروشي إن مديرية حوث تعرضت في السابق لقصف العدوان نجم عنه استشهاد اكثر من50 شخصا وأضرار في الطرق والمقدرات وممتلكات المواطنين.
كما استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخر في غارات لطيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم استهدفت مناطق متفرقة بمحافظة تعز.
وقال مصدر محلي بالمحافظة إن طيران العدوان استهدف بإحدى الغارات حي بازرعة السكني في منطقة المطار القديم ما أدى إلى استشهاد أربعة أطفال بينهم فتاة وإصابة امرأة بجروح وتضرر العديد من المنازل.
وأشار إلى أن طيران العدوان استهدف بسلسلة من الغارات مناطق عصيفرة شمال مدينة تعز ومنطقة بير باشا ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل المجاورة، كما شن غارات أخرى على منطقة العمري بذباب بمديرية باب المندب.
واستنكر المصدر استمرار العدوان السعودي الأمريكي في استهداف المدنيين والمناطق السكنية .. داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية إلى كشف الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوان بحق المدنيين وإدانتها والضغط على دول التحالف لإيقاف عدوانها على اليمن ورفع الحصار.
إلى ذلك دمر طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم عدداً من منازل المواطنين بمناطق متفرقة بمحافظة صعدة.
وأوضح مصدر أمني بصعدة لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف منزلي الشيخ مجلي التام والشيخ يحيى عوير بوادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف بعدد من الغارات ما أدى إلى تدميرهما كليا.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن سلسلة غارات مستهدفاً كهلان بمدينة صعدة ومنطقة آل الصيفي بمديرية سحار، كما شن غارتين على مديرية شدا الحدودية أحدثت أضراراً كبيرة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا