توالي الاحتجاجات المنددة باستمرار العدوان على اليمن

محافظات/ سبأ
تتواصل في عدد من المحافظات الاحتجاجات الشعبية المنددة باستمرار العدوان السعودي الغاشم, والمطالبة برفع الحصار الجائر على الشعب اليمني.. حيث نظمت السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية بمديرية السود محافظة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي في اليمن .
وأكد المشاركون في الوقفة على ضرورة اصطفاف وتلاحم ابناء الشعب اليمني ووقوفهم في وجه العدوان السعودي وايصال رسالة الى العالم الخارجي بما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم حرب وإبادة من قبل قوى العدوان.
وطالب المشاركون في الوقفة المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية في وقف العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف اليمن ارضا وإنسانا .
كما نظم المجلس المحلي ومشايخ وأعيان وأبناء عزلتي العروس والظفير بمديرية بني مطر محافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن، وتأييدا للخيارات الاستراتيجية.
وندد المحتجون بالجرائم البشعة التي يرتكبها طيران العدوان بحق اليمنيين واستخدامهم لكافة الأسلحة المحرمة دولياً وتدمير البنى التحتية وفرض الحصار الخانق الذي منع وصول الغذاء والدواء والوقود للشعب اليمني.
واستنكروا الصمت المخزي والمخجل للعديد من المنظمات الحقوقية والإنسانية والمجتمع الدولي جراء ما ترتكبه دول العدوان من جرائم حرب بحق النساء والأطفال وتدمير البنية التحتية من مؤسسات مدنية عامة وخاصة بما فيها الخدمية التعليمية والمستشفيات.

وجدد المحتجون استعدادهم للدفاع عن الوطن ودعم جبهات العزة والكرامة والشرف بالمجاهدين والقوافل الغذائية.. مثمنين الصمود الأسطوري لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذي أذهل العالم في كافة الجبهات .. مؤكدين دعمهم وتأييدهم للخيارات الاستراتيجية.
كما أدان المجلس المحلي والفعاليات والشخصيات الاجتماعية وأبناء مديرية حوث محافظة عمران استهداف العدوان السعودي الغاشم لمنازل المواطنين في المديرية في ساعات متأخرة من مساء أمس الأول ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى وتدمير عدد من المنازل.
وقالوا في بيان، تلقت (سبأ) نسخة منه : إن استهداف العدوان للمنازل وبشكل غاشم وهستيري ينم عن حقد دفين على أبناء الشعب اليمني بأكمله دون استثناء.
كما نظم أبناء ومشايخ وأعيان وأعضاء المجلس المحلي بعزلة الكابة والشرقي بمديرية نجرة محافظة حجة اليوم وقفة إحتجاجية للتنديد بإستمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على البلاد.
واستنكر المشاركون في الوقفة استهداف العدوان الإجرامي لأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية بالقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دوليا. مؤكدين أنه ﻻ حوار مع المرتزقة والفارين والعملاء واعتبار وثيقة الشرف القبلية ميثاق شرف لجميع عزل وقرى المديرية والعمل بها.
كما استنكرت الوقفة موقف الأمم المتحدة المعيب إزاء جرائم العدوان وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق الشعب اليمني .. منددة باستمرار الحصار الجائر على البلاد منذ نحو عشرة أشهر.
وحيت الوقفة صمود الجيش واللجان الشعبية في مواقع الشرف والبطولة والملاحم البطولية التي يسطرونها دفاعا عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره.
كما أدان مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء استهداف العدوان السعودي الأمريكي مسجد جارف في مديرية بلاد الروس والذي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال.
وأكد مكتب الأوقاف في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان السعودي الأمريكي يخط كل يوم سطورا ملطخة بدماء الأبرياء والنساء والأطفال بكل وحشية.

ولفت البيان إلى أن هذه الجريمة أكدت همجية واستكبار دول العدوان الاجرامية في استهدافها للمساجد وبيوت الله وعدم مراعاتها لحرمة هذه الأماكن .
وأشار البيان إلی أن إفلاس النظام السعودي وحالة اليأس التي وصل اليها في عدوانهم العبثي علی اليمن، وعدم تحقيق أي انتصار يذكر منذ بدء عدوانهم تجعلهم يتمادون كل يوم في استهداف المدنيين وقصف المساجد والأحياء السكنية وكافة المصالح الحكومية والخاصة.
وندد البيان بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والانسانية المخجل وخنوعها أمام جرائم ومجازر العدوان السعودي وحلفاءه في اليمن.. داعيا أحرار وشرفاء العالم وضع حد لهذا العدوان، والضغط لإيقافه والتحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبت، وإحالة مجرمي الحرب وعلى رأسهم آل سعود للمحاكمة الدولية.
إلى ذلك استنكرت شبكة منظمات المجتمع المدني بالمحويت المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدوان السعودي الغاشم في منطقة جارف بمديرية بلاد الروس ودمرت جامع المنطقة والحمامات الطبيعية فيها، وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من النساء وألاطفال والمدنين الأبرياء.
وعبرت شبكة منظمات المجتمع المدني بالمحويت في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تضاف إلى جرائم الحرب اليومية التي ارتكبها النظام السعودي في حق الأبرياء والعزل من أبناء الشعب اليمني المسالم والتي تعتبر من اخطر جرائم الحرب التي تجرمها كل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية.
وطالب البيان الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية وكل المنظمات الإنسانية في العالم ومعها وسائل الإعلام المبادرة لتوثيق بشاعة هذه الجريمة وحجم الضحايا والخسائر الفادحة الناجمة عنها وتحري الحقائق من ارض الواقع لدحض افتراءات العدوان وأدواته الاعلامية التي تبرر له جرائمه البشعة.
ودعاء البيان أبناء الشعب اليمني بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم إلى الاصطفاف لمواجهة هذا الصلف الهمجي الذي لا يستثني احد من أبناء اليمن ويتعمد تدمير البنية الاساسية في كل محافظات الوطن.
من جانب آخر عمران أدانت قيادة محافظة عمران والسلطة المحلية ومكتب السياحة بالمحافظة استهداف العدوان السعودي الأمريكي منتجع وادي جارف بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء.
وقال بيان صادر عنها تلقت (سبأ) نسخة منه، إن العدوان انتهك جميع الحرمات وفي مقدمتها استباحة الدماء وإزهاق الأرواح وتدمير مقومات الحياة، بما فيها المساجد والمستشفيات والمنتجعات والمناطق السياحية.

قد يعجبك ايضا