تدشين حملة التحصين ضد شلل الاطفال والحصبة في البيضاء ومارب

البيضاء / محمد المشخر/ مارب/ سبأ
دشنت بمستشفى الامومة والطفولة بمدينة رداع محافظة البيضاء امس الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة من منزل إلى منزل في عموم مديريات المحافظة .
وفي التدشين أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور فواد محمد حسين أدريس أهمية الحملة التي تستهدف 132 ألفاً و989 طفلا وطفلة دون سن الخامسة من العمر في عشرين مديرية من مديريات المحافظة والتي تستمر ثلاثة أيام بما يكفل حماية الأطفال من مرض شلل الاطفال .
ودعا المواطنين والآباء والأمهات إلى تحصين أطفالهم وإعطائهم جرعة اللقاح من أجل حمايتهم والتخلص من مرض شلل الأطفال كون ذلك واجباً وطنياً والتزاماً دينياً إزاء الأطفال .. مؤكدا أهمية تضافر مختلف الجهود لتحقيق هذا الهدف الصحي والإنساني.
ولفت الدكتور ادريس إلى أن العاملين الصحيين والمتطوعين المشاركين في حملة التحصين باشروا أعمالهم في العمل من منزل إلى منزل بالإضافة إلى المراكز الثابتة .
من جانبه حث رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمدينة رداع حسين صالح بجير الآباء والأمهات على تحصين أطفالهم وإعطائهم جرعات اللقاح اللازم من أجل حمايتهم من الأمراض الفتاكة .
كما أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة إلى أن الحملة تستهدف 132 ألفاً و989 طفلاً وطفلة ما دون سن الخامسة .. مبينا أن الحملة سينفذها ألفاً و804 عاملين وعاملات من الصحيين والمتطوعين ثابت ومتحرك في مديريات المحافظة و235 مشرف فرق و40 مشرفا بالمديريات و40 مراقبا و280 سيارة متنقلة للفرق المتحركة وفرق الأشراف والمتابعة الميدانية بمديريات المحافظة .
كما بدأت امس بمحافظة مارب الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية في ثلاث مديريات تشمل وادي عبيدة والمدينة وحريب.
وأوضح مدير برنامج التحصين بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة محمد سعيد اليوسفي في تصريح لـ (سبأ) أن الحملة التي تستمر ستة أيام تستهدف أكثر من 126 ألفاً و439 طفلاً وطفلة من عمر ستة أشهر إلى 15 عاماً .. مشيراً إلى أنه يشارك في تنفيذ الحمل 65عاملاً صحياً ثابتاً و212 عاملاً صحياً متحركاً ويشرف على الحملة 24 مشرف فرق و6 مشرفي مديريات.
وبين أنه تم تحديد المديريات الثلاث لتنفيذ الحملة بعد انتشار بعض الأوبئة ونتيجة للكثافة السكانية ووجود أعداد كبيرة من النازحين في المناطق المستهدفة.. داعياً الأهالي إلى التعاون مع فرق التطعيم.

قد يعجبك ايضا