الفعاليات الوطنية تدين استهداف العدوان السعودي لمركز النور للمكفوفين

أدانت محافظة عمران والسلطة المحلية وفعالياتها المختلفة استهداف العدوان لمركز النور للمكفوفين بالعاصمة صنعاء وضرب الأحياء السكنية بالقنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دوليا.
وأشارت فعاليات عمران الى ان العدوان الخارجي الذي تقوده السعودية ضد بلادنا ويستهدف كل أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته لم يعد يعبأ بأي من المحرمات خاصة في ظل الصمت الدولي المتهاون معه .. مؤكدة ان العدوان استهدف البيوت والمنازل والأبرياء وكل متحرك وساكن في بلادنا وبأياد آثمة حصلت على مبررات اوهن من بيت العنكبوت لتقتل وتدمر اليمن وشعبه وممتلكاته.
ودعت قيادات وفعاليات عمران كل القوى الخيرة والوطنية الى الوقوف صفا واحدا للدفاع عن بلادنا وعزتنا وكرامتنا وحماية اليمن شعبا وأرضا وإنسانا وحفظ امنه واستقراره وسيادته وسلامة أراضيه ومقدراته ومنجزاته.
من جانبها أدانت قيادة محافظة صنعاء والمجلس المحلي جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الامريكي لمركز النور لرعاية المكفوفين بأمانة العاصمة.
واشار بيان صادر عنها امس تلقت (سبأ) نسخة منه، ” الى ان طيران العدوان السعودي الامريكي الهمجي انفرد ببشاعة جرائمه التي فاقت في بشاعتها كل جرائم الحرب المحرمة دوليا .
واكد البيان ان صورة عدوان التحالف الذي يقوده نظام آل سعود على اليمن تجلت منذ الوهلة الاولى ان الهدف من عدوانهم هو محو هوية وتاريخ وحضارة ومكانة الشعب اليمني دون استثناء غير مفرق بين احد..وهو ما اكدته عشرة اشهر من المجازر والانتهاكات بحق ابناء الشعب اليمني وكان آخرها استهداف مركز النور لرعاية المكفوفين.
الى ذلك أدان المجلس الأعلى لاتحاد منظمات المجتمع المدني جريمة قصف المدنيين والمصانع والمتاجر ودور رعاية المكفوفين من قبل العدوان السعودي الامريكي.
وقال المجلس في بيان صادر عنه تلقت (سبأ) نسخة منه “: إن استهداف العدوان للبنية التحتية الاقتصادية والمدنية والمنشآت الخدمية ودور المعاقين والمكفوفين وما نتجت عنه من خسائر بشرية ومادية فادحة يكشف مدى الاستهتار والجرم الذي وصل إليه النظام السعودي وحلفاؤه في عدوانهم على اليمن “.
وأكد البيان أن سكوت المنظمات العالمية والدولية والامم المتحدة ومجلس الامن ومحكمة الجنايات الدولية عن هذه الجرائم والتستر عليها وعدم محاسبة مرتكبيها تشجيع واضح وخيانة لمبادئ العمل التي انشئت من اجلها تلك المنظمات .
وقال:” كنا نأمل من الامم المتحدة التي قدمت لنا وعوداً قاطعة خلال الاسبوع الماضي بأنها بصدد رفع الحصار الاقتصادي وكذا تجنيب المدنيين الحرب وآثارها ، إلا أننا تفاجأنا بتكثيف القصف بشكل مهول والتركيز على الجانب المدني ، وهو ما يعد تحدياً واضحاً لتلك الوعود التي قدمتها الامم المتحدة ”
وأكد البيان على ضرورة تقديم النظام السعودي للمحاكمة نتيجة ما ارتكبه من جرائم بشعة بحق الشعب اليمني .
كما أدانت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل، إقدام تحالف العدوان على قصف مركز النور للمكفوفين بالعاصمة صنعاء.
واستنكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة (سبأ) بأشد العبارات هذا العدوان الذي يمثل جريمة حرب باستهدافه مركزا لإيواء ذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين إضافة إلى ما يمارسه من جرائم يومية بحق الشعب اليمني مستهدفا الجميع دون استثناء ودون اعتبار لأي أخلاقيات أو قيم ويعتبر انتهاكاً صارخاً للقوانين والمبادئ الدولية والقانون الدولي وكل الأعراف والمواثيق الدولية والشرائع السماوية.
وقال البيان ” يأتي استهداف مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن عملية تصعيد تمارسها دول التحالف على الأحياء السكنية للمواطنين والمنشآت الحيوية المدنية والأهلية وقتل العديد المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ حيث بلغ عدد القتلى سبعة آلاف و411 مواطنا منهم ألف و729 طفلاُ وألف و309 نساء ، وإصابة عدد 13 ألفا و846 من الأطفال والنساء منذ بداية العدوان حتى مطلع ديسمبر 2015م ” .
وأكدت الهيئة أن استمرار تحالف العدوان في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية واستخدام قنابل عنقودية محرمة دوليا يستحق فاعلها المحاكمة الدولية العاجلة.
وناشد البيان باسم منظمات المجتمع المدني في اليمن المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية العاملة بمجال حقوق الإنسان وحقوق الأطفال في اتخاذ إجراءاتها السريعة لإلزام دول التحالف بإيقاف العدوان الغاشم على الشعب اليمني ورفع الحصار البري والبحري والجوي عن اليمن.

قد يعجبك ايضا