المدرب أشرك جميع اللاعبين

المنتخب الأولمبي يـخسـر ودية تـايـلانـد

الدوحة/محمد الهتاري

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لقاءه الودي الأخير أمام نظيره التايلاندي بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس في الدوحة في إطار المعكسر الخارجي الذي يخوضه منتخبنا في العاصمة القطرية الدوحة استعداداً لخوض منافسات نهائيات آسيا تحت 23 سنة المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة 12 – 30 يناير الجاري والتي يشارك فيها منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة بجانب منتخبات (العراق ـ كوريا الجنوبية ـ اوزباكستان).
في الشوط الاول كان واضحاً أن لاعبي تايلاند يرغبون في تسجيل هدف مبكر وظهر ذلك خلال محاولاتهم التقدم نحو منطقة جزاء حارسنا سالم الهارش، إلا أن تسرع لاعبي تايلاند تارة وتركيز لاعبي خط دفاع منتخبنا تارة أخرى كانت سبب في عدم تشكيل خطورة حقيقة على الهارش.
بالمقابل لم يكن خط وسط منتخبنا بأفضل حالاته فكانت أغلب الكرات مقطوعة مع إعتماد المنتخب التايلاندي على خمسة لاعبين في خط الوسط رجح كفة امتلاك الكرة لهم وأفضلية بسيطة خلال هذا الشوط.
حارسنا البديل ياسر مناجي والذي نزل بعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول تألق في إبعاد هدف محقق في د.33 وتصدى للكرة مرتين بعد أن وصلت الكرة إلى المهاجم التايلندي بينيو الذي سددها قوية يمين الحارس مناجي والذي بدروه أبعد الكرة بأقدامه لتصل إلى المهاجم التايلندي الآخر شينروب الذي سددها في المرمى الخالي إلا أن مناجي ظهر مجدداً وأبعد الكرة بيده اليسرى إلى خارج منطقة الخطر.
لجأ منتخبنا إلى الكرات الطويلة لإيجاد فرص حقيقية أبرزها تسديدة وليد الحبيشي في د.39 والتي مرت بجوار قائم الحارس التايلندي راتاناي لينتهي هذا الشوط بنتيجة سلبية.
وفي الشوط الثاني لعب مدرب منتخبنا أمين السنيني بتشكيلة أخرى حيث دفع ببقية اللاعبين ونجح لاعبينا في امتلاك الكرة والضغط أكثر على المرمى التايلندي لتشهد د. 51 فرصة حقيقية لمنتخبنا برأسية عمار حمصان والتي مرت من أقدام الحارس التايلندي وأبتعدت عن مرماه.
وعلى عكس مجريات اللعب يحتسب الحكم القطري سعيد أحمد ركلة جزاء لتايلاند في د. 63 يسجلها باكوران كهدف أول لتايلاند.
وعقب الهدف عاب لاعبينا حالة من الارتباك التي سيطرت عليهم وتقدم لاعبي تايلاند للبحث عن هدف أخر لشهد بقية الدقائق تبادل للكرات في منتصف الملعب من كلا الجانبين ومع اقتراب نهاية المباراة كاد اللاعب التايلندي سيرابالا أن يحرز هدفاً ثانياً بتسديد صاروخية من خارج منطقة الجزاء إلا أن حارسنا عصام حكيمي نجح في إبعادها لتنتهي المباراة بخسارة منتخبنا بهدف وحيد.

قد يعجبك ايضا