القاعدة تغلق أربع كليات بجامعة عدن وتعتقل عشرات الطلاب

اغتيال قاضٍ برصاص مسلحين في المنصورة

الثورة / محمد الفائق
أغلقت عناصر تنظيم القاعدة أمس عدداً من الكليات في جامعة عدن بعد عمليات مداهمة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والمدرعات لقاعات الاجتماعات ومنع الطلاب من إكمال محاضرتهم بقوة السلاح.
مصادر محلية في عدن أوضحت لـ”الثورة” أن عناصر القاعدة أغلقت أبواب الكلية وأخرجت الطلاب منها بحجة الاختلاط الذي يخالف الشريعة الإسلامية حسب زعمهم وشملت عملية الإغلاق كليات الحقوق والاقتصاد والعلوم الإدارية والهندسة.
وقالت المصادر أن تلك العناصر المسلحة كانت بقيادة أيمن عسكر وأبو همام وينتميان لتنظيم القاعدة قاما أيضاً باعتقال عدد من الطلاب الذين احتجوا على عمليات المداهمة وأساليب القمع التي تقوم بها تلك العناصر .. لافتاً إلى أن هذه التصرفات والأعمال الاستفزازية ليست الأولى التي يقوم بها تنظيم القاعدة في عدن، حيث سبق وأن أصدر التنظيم سلسلة تهديدات للطلاب والطالبات بالقتل والتصفية الجسدية وأيضاً لهيئة التدريس وتحذيرهم من الاختلاط.
وسبق أن قامت عناصر القاعدة الشهر الماضي بإغلاق جامعة عدن ومبنى شؤون الطلاب ومبنى رئاسة الجامعة وطرد الطلاب وهيئة التدريس من الجامعة.
وتعيش محافظة عدن وضعاً مزرياً مع سيطرة عناصر القاعدة على أغلب مناطقها.
على صعيد متصل اغتال مسلحون القاضي جلال عبدالله الحكيمي في شارع الـ90 بحي المنصورة محافظة عدن.
مصادر محلية أكدت أن المسلحين باشروا القاضي بالأعيرة النارية وهو على متن سيارته ثم ألقوا به إلى الأرض وقاموا بنهب سيارته ولاذوا بالفرار.

قد يعجبك ايضا