بدء منافسات المرحلة النهائية لدوري أولى السلة

انطلقت صباح أمس على صالة النادي الأهلي بالعاصمة صنعاء منافسات المرحلة النهائية لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة لفئة الكبار التي ينظمها الاتحاد العام للعبة في ختام أنشطته وبرامجه للموسم السنوي 2014/2015م وتقام خلال الفترة 26- 28 ديسمبر الجاري بمشاركة أربع فرق هي شعب إب وأهلي صنعاء و22 مايو والشرطة وهي الفرق التي تأهلت إلى المرحلة الختامية من المرحلة الأولى من الدوري التي أقيمت بنظام المجموعتين وبمشاركة 12 فريقاً.
وتتنافس الفرق الأربع فيما بينها بنظام الكل مع الكل من دور واحد لتحديد بطل الجمهورية للموسم الجاري.
وشهد اليوم الافتتاحي للمرحلة النهائية إقامة مباراتين جمعت الأولى 22 مايو وشعب إب والتقى في الثانية أهلي صنعاء والشرطة وجاءت نتائجهما كالتالي:
شعب إب × 22 مايو
في اللقاء الأول تمكن مايو من حصد أول نقطتين مهمتين في بداية مشواره بالمرحلة الختامية، حيث أنهى مايو اللقاء لصالحه بفارق 16 نقطة وبنتيجة 68/ 52، فبدأ مايو المباراة بقوة وحسم الفترتين الأولى والثانية لصالحه بـ19/ 14، 15 / 14، فيما تراجع أداء مايو نسبياً في الفترة الثالثة والتي حسمها الشعب لصالحه بنتيجة 14/ 13، إلا أن مايو عاد إلى أجواء اللقاء وحسم الفترة الرابعة لصالحه بنتيجة 21/ 10 منهيا المباراة بالفوز.
أدار المباراة في الساحة الدولي عمر عبدالرحمن فارع وعدنان أبو بكر وعبدالله مشوره وفي الطاولة شرف علي شرف (مسجلاً) ومحروس مشورة (ميقاتياً) وجميل عبدالعزيز (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها وليد نعمان.
أهلي صنعاء × الشرطة
وفي اللقاء الثاني خرج أهلي صنعاء فائزاً على جاره الشرطة بنتيجة 62/ 38 حيث فرض الأهلي سيطرته على مجريات المباراة دون أن يقدم الشرطة أي مستوى يمكنه من مجاراة خصمه، فكسب الأهلي فترات المواجهة الأربع لصالحه بنتائج 14/ 11، 18/ 12، 18/ 10، 12/ 5 ليضع الأهلي أول نقطتين في رصيده ومتقاسماً الصدارة مع مايو في انتظار ما ستسفر عنه بقية مباريات المرحلة.
أدار المباراة في الساحة الدولي عمر عبدالرحمن فارع وعبدالله مشوره وجميل عبدالعزيز وفي الطاولة شرف علي شرف (مسجلاً) ومحروس مشورة (ميقاتياً) وعدنان أبو بكر (ميقاتي 24 ثانية) وراقبها وليد نعمان.
وتتواصل اليوم مباريات المرحلة النهائية بإقامة مباراتين حيث يلتقي في الأولى 22 مايو والشرطة ويلعب في الثانية شعب إب مع أهلي صنعاء.
تصوير/خالد الثور

قد يعجبك ايضا