تواصل الفعاليات الاحتفائية بالمولد النبوي الشريف

 
محافظات / سبأ
تواصلت بميدان التحرير بأمانة العاصمة صنعاء أمس فعاليات كرنفال ” الرحمة المهداة ” الذي ينظمه المجلس الزيدي الإسلامي بالتعاون مع أمانة العاصمة بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وقدمت في اليوم الثاني للكرنفال قصائد للشعراء ” وليد الحسام ، عبدالحفيظ الخزان ، أحلام عبدالكافي ، حسن المرتضى ، محمد الشميري ، عبدالحميد قصيلة ، عبدالقوي محب الدين ، صلاح الشامي ، عبدالفتاح شمار ، حسن الصديق” ، وكذا فقرات إنشادية لفرقة الإمام زيد للإنشاد ومسابقة ثقافية للأطفال .
وأوضح المشرف العام للكرنفال حمود عبدالله الأهنومي أن الكرنفال يهدف إلى أن يكون الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة دينية واجتماعية وترفيهية للأطفال وإدخال السعادة في نفوسهم رغم العدوان .
ولفت الأهنومي في تصريح لـ(سبأ) إلى أن عدد الزوار والحضور للكرنفال كان كبيرا وهو ما دفع المجلس إلى تمديد الكرنفال إلى اليوم السبت وإضافة ألعاب جديدة للأطفال .
يذكر أن الكرنفال يتضمن فعاليات ثقافية ” أناشيد ، شعر ، مسابقات ، عرض تلفزيوني ، فن تشكيلي ، خط ، رسم ” و معرضاً للمشغولات اليدوية والحرفية وسوقاً للمنتجات المحلية والشعبية وألعاباً ترفيهية للأطفال وغيرها من الفعاليات.
نظمت قيادة السلطة المحلية بمديريتي الجعفرية وكسمة بمحافظة ريمة أمس حفلاً خطابياً وإنشادياً بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي المهرجان أكد مدير عام مديرية الجعفرية هاشم الأمير إلى أهمية احتفاء بالمولد النبوي الشريف والإقتداء بهديه وأخلاقه السامية التي غرسها في نفوس اصحابه وأتباعه ليتوارثونها جيلا بعد جيل.
وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سير المصطفى لمواجهة التحديات التي الأمة في الوقت الحاضر.. لافتا إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي هذا العام يأتي والبلاد تتعرض لعدوان همجي دمر كل مقدرات البلاد في ضل صمت دولي غير مسبوق.
وقد تخللت الحفل موشحات وقصائد شعرية عبرت عن المناسبة الدينية العظيمة نالت الاستحسان.
كما أقيمت أمس بمديريتي مدينة ذمار وضوران بمحافظة ذمار فعاليات نسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة والتسليم .
تخلل الفعاليات العديد من المشاركات الخطابية والإنشادية تناولت في مجملها السيرة العطرة لخاتم الأنبياء والمرسلين النبي الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله ، ومناقبه التي يجب على كل مسلم ومسلمة الاستلهام منها مواقف الثبات والشجاعة التي يحتاج إليها الشعب اليمني في مواجهة الطغيان والعدوان الغاشم الذي يتعرض له الوطن.
وأكدت المشاركات ضرورة إحياء هذه المناسبة الجليلة لاستلهام دروس الصبر والثبات ومواجهة الطواغيت والمجرمين من آل سعود ومن تعاون معهم في شن العدوان على الجمهورية اليمنية وتدمير البنية الأساسية وممارسة أبشع صور القتل والإبادة في حق أبناء الشعب اليمني .

قد يعجبك ايضا