زيارات تفقدية لأحوال منتسبي الأجهزة الأمنية في عدد من المحافظات

محافظات/الثورة/سبأ

اطلع مدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد الدكتور محمد القاعدي ورئيس عمليات قوات الأمن الخاصة العميد ركن ناصر الشوذبي أمس على أحوال منتسبي عدد من المناطق الأمنية التابعة لقوات الأمن الخاصة بأمانة العاصمة.
وخلال الزيارة حث العميد القاعدي منتسبي المناطق الأمنية على مزيد من البذل والعطاء والتفاني في أداء الواجب كما هو معهود منهم في مختلف الظروف.
وقال ” إن أداءكم لواجباتكم الأمنية رغم العدوان الغاشم على البلاد والذي استهدف جميع المنشآت الأمنية وخاصة وحدتكم التي تجعل منكم مثالاً ونموذجاً يقتدى به في مختلف الوحدات الأمنية التي تعرضت للعدوان والقصف “.
فيما أكد رئيس عمليات قوات الأمن الخاصة أن قوات الأمن الخاصة ستقوم بواجبها في مختلف الظروف وستظل الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات.
وفي ختام الزيارة سلم العميد القاعدي والعميد الشوذبي شهادات شكر وتقدير لمنتسبي قوات الأمن الخاصة في تلك المناطق.
من جهة أخرى تفقد مدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن عبدالعزيز العجلي أمس الحزام الأمني لمحافظة البيضاء القوة الأمنية والعسكرية المكلفة بحماية مدينة البيضاء عاصمة المحافظة واطلع على مستوى الجاهزية الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها المقاتلون.. وخلال الزيارة استمعا من المقاتلين إلى طبيعة المهام العسكرية والأمنية، التي ينفذونها. وأكد العميد الركن العجلي أن الوضع الأمني في ظل هذه الظروف الاستثنائية يتطلب جهودا مضاعفة وتنسيقا متواصلا وتعاونا بين مختلف الأجهزة والوحدات الأمنية والمجالس المحلية وأشار العميد العجلي إلى ضرورة تفعيل الدور المجتمعي الذي يعتبر عونا للأجهزة الأمنية في متابعة وتحري وضبط الجريمة قبل وقوعها بمديريات المحافظة وأوضح مدير عام الشرطة بمحافظة البيضاء العميد عبدالعزيز العجلي أن الأجهزة الأمنية لن تتوانى في أداء مهامها ومسؤولياتها المناطة بها في سبيل تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في أوساط المجتمع ولن تألو جهدا في سبيل امن واستقرار وسكينة محافظة البيضاء. وشدد العميد العجلي على ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم إتاحة الفرصة لأعداء الحياة والدين والوطن للوصول إلى تحقيق مآربهم التدميرية والعدوانية ضد مكتسبات الوطن..
كما ناقش اجتماع امني عقد بمحافظة البيضاء أمس برئاسة مدير عام الشرطة بمحافظة البيضاء العميد الركن عبد العزيز العجلي مستوى سير الأداء في مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بالمحافظة ووقف الاجتماع أمام مستجدات الأوضاع الأمنية بالمحافظة وانعكاساتها على الوضع الأمني في المحافظة ومناقشة مستوى الأداء في الأجهزة الأمنية وجوانب التنسيق والتعاون فيما بين الأجهزة والوحدات الأمنية واستعراض طبيعة المشاكل والمعوقات التي تواجه الأجهزة الأمنية وكذا آلية تفعيل دور الأجهزة الأمنية وأكد المجتمعون على ضرورة رفع درجة الاستعداد والجهوزية واليقظة الأمنية ومضاعفة الجهود في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها المحافظة خصوصا وما تتعرض له في ظل العدوان السعودي الغاشم وتفعيل جوانب التنسيق بين جميع الوحدات الأمنية في المحافظة والمديريات.
وتطرق الاجتماع إلى جوانب الأداء في الأجهزة الأمنية واستعراض ابرز المشاكل والمعوقات التي تعترض سير الأداء الأمني والسبل الكفيلة بوضع الحلول والمعالجات الممكنة لذلك في إطار الإمكانيات المتاحة.
إلى ذلك تم أمس في إدارة شرطة محافظة عمران توزيع عشرة أطقم على إدارات شرطة في عشر مديريات. وأوضح مدير عام شرطة المحافظة العميد محمد المتوكل أن عملية توزيع الأطقم تأتي في سياق رفع مستويات الأداء الأمني من خلال العمل على توفير أهم المتطلبات الضرورية ومنها وسائل النقل الأمنية ،مشيرا إلى استكمال بقية المديريات من خلال تنفيذ مرحلة ثانية.
وأكد الحرص على تعزيز كفاءة الأداء الأمني من خلال جملة من البرامج الهادفة الى ترسيخ دعائم الأمن والسكينة العامة وفرض هيبة القانون وعدم المساس بمقدرات الوطن والمواطن.

قد يعجبك ايضا