انطلاق بطولة أندية سقطرى لكرة القدم

 

سقطرى/ أحمد جمعان دبنهي
انطلقت بمحافظة أرخبيل سقطرى بطولة أندية المحافظة لكرة القدم التي ينضمها فرع الاتحاد العام لكرة القدم بمشاركة 9 فرق هي (الشرق ، الوحدة ، الطليعة ، الميناء ، الأهلي ، العين ، الجمهور ، نوجد ، الجزيرة) ولمدة 22 يوم وتقام مباريتها على ملعب الفقيد سعد علي سالمين بالعاصمة حديبوه.
وفي افتتاح البطولة أكد محافظ المحافظة سعيد باحقيبة على أهمية البطولة في تنشيط الحركة الرياضية والشبابية في المحافظة وخاصة في كرة القدم التي تعتبر اللعبة الأكثر جماهيرية .
وأشار إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستولي الجانب الرياضي والثقافي خلال المرحلة القادمة اهتماما أكبر من خلال دعم مختلف الأنشطة الرياضية ، وأعلن المحافظ عن دعمه بمبلغ مليون ريال لفرع الاتحاد العام لكرة القدم للاستمرار في تنظيم الأنشطة الرياضية في لعبة كرة القدم.
من جانبه ثمن مدير عام مكتب الشباب والرياضة سعيد مالك ، الدعم الذي يقدمه المحافظ باحقيبة لتطوير الحركة الرياضية والشبابية بالمحافظة من خلال الرعاية الدائمة لمختلف الأنشطة وفي مختلف المجالات.
وأكد أن المكتب بصدد إعداد خطة شاملة لتطوير مختلف الألعاب الرياضية بالأرخبيل وخاصة كرة القدم التي تعتبر من أكثر الألعاب ممارسة بالمحافظة ، مؤكداً ضرورة تعاون الأندية الرياضية بالمحافظة مع جهود مكتب الشباب والرياضة وفرع الاتحاد العام لكرة القدم لإنجاح البطولة.
وبدوره أشار رئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم أحمد حزوم إلى أن البطولة تهدف إلى تنشيط الحركة الرياضية لدى الأندية وإظهار المهارات الرياضية لدى الشباب وإبرازها وصقلها.
وانتهت مبارة الافتتاح بفوز فريق الشرق على الطليعة بهدفين لهدف ، وقد أدار المبارة عبدالقوي داهق ومجاهد سعيد ومحفاظ مبارك وسعيد أحمد (رابع) ، وراقبها أحمد ابراهيم.

قد يعجبك ايضا