بعد اعلان وقف اطلاق النار بساعات ..العدوان يخترق الهدنة ويرتكب مجازر وحشية في عدة محافظات

أكثر من 30 شهيداً وجريحاً في حجة و5 شهداء في ذمار و6 في الحديدة وشبوة والبيضاء

الثورة/ حمدي دوبلة

أقدم العدوان السعودي ومرتزقته على خرق الهدنة بعد ساعات على إعلان سريانها متزامنة مع بدء محادثات السلام بين الأطراف اليمنية في سويسرا.
وقامت طائرات العدوان السعودي بخرق الهدنة عندما شنت سلسلة غارات على محافظة شبوة مخلفة ضحايا بشرية وأضرارا مادية فيما قامت عناصر من مرتزقة العدوان في تعز بقصف مواقع للجيش واللجان الشعبية في الشريجة بلحج والجحملية بتعز، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة لطائرات تحالف العدوان.
انتهك طيران العدوان السعودي الأمريكي إعلان وقف إطلاق النار المؤقت الذي بدأ سريانه ظهر أمس بشن سلسلة من الغارات على مديرية صرواح بمارب ..
وقال مصدر محلي بمارب أن الطيران المعادي شن خمس غارات على مناطق كوفل والمشجح بصرواح.
وأشار المصدر في تصريح لـ(سبأ ) إلى أن تحليق طيران العدوان مستمر في سماء المحافظة.
وإلى ذمار حيث ارتفعت حصيلة ضحايا غارات العدوان على فرع شركة النفط اليمنية إلى خمسة شهداء.
وبحسب مصدر محلي في المحافظة فإنه قد تم انتشال أشلاء ثلاث جثث أخرى من تحت أنقاض مبنى الشركة التي استهدفتها غارات العدوان فجر أمس ليرتفع عدد الضحايا إلى خمسة شهداء من موظفي الشركة وحراستها المدنيين.
وفي حجة بلغت الحصيلة غير النهائية لاستهداف طيران العدوان السعودي لقرية بني الحداد في حرض 10 شهداء و20 جريحا “.
وأوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بالمحافظة لـ(سبأ) ان فرق الإنقاذ والإسعاف تمكنت من انتشال 10 جثث ونقل نحو عشرين جريحا لتلقي العلاج.
وأشار المصدر إلى أن عدد الشهداء والجرحى مرشح للارتفاع حيث ان هناك العديد من الجثث ماتزال تحت اﻻنقاض وكذا الإصابات البليغة لعدد من الحالات..
وثمن المصدر تفاعل منظمة أطباء بلا حدود وتوجيهها برفع جاهزية طواقمها في مدينتي عبس وحجة لاستقبال الجرحى وعلاجهم .
وكان ممثل منظمة أطباء بلا حدود بمحافظة حجة هشام دواء وجه بتجهيز مستشفى عبس بمدينة عبس وكذا بالمستشفى الجمهوري بمدينة حجة لاستقبال الضحايا وتقديم الخدمات الطبية للجرحى.وتحريك سيارات الإسعاف الموجودة في مستشفى عبس إلى قرية بني الحداد لنقل الجرحى، نظراً لعدم تمكن المسعفين من نقل الجرحى وجثث الشهداء نظرا لكثافة وشدة الغارات.
وفي الحديدة استشهد مواطنان جراء قصف طيران العدوان صباح أمس على مديرية حيس مستهدفا نادي حيس الرياضي والاجتماعي بغارتين ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين كانا في النادي بالإضافة الى تضرر عدد من المباني المجاورة للنادي جراء القصف.
وقال مصدر محلي أن طيران العدوان نفذ غارة استهدفت شاحنة محملة بالدواجن في منطقة عقبة الساحة الواقعة في مديرية النعمان أسفرت عن استشهاد مواطنين اثنين وتدمير الشاحنة ونفوق عشرات الدواجن التي كانت على متنها.
وإلى محافظة صنعاء حيث شن طيران العدوان أمس غارتين على مديرية همدان استهدفتا.
كسارة المحجر في المديرية ، ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في المنازل المجاورة.
وفي صعده شن طيران العدوان غارة على منطقة جمعة بني بحر بمديرية ‫ساقين‬ وغارتين على جبل المفتاح وشبكة الاتصالات في ‫‏حيدان‬ واستهدف بـ4 صواريخ “آل مشيخ” بمنطقة منبه الحدودية.
وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أمس وقف إطلاق النار والاستعداد لبدء محادثات بين الأطراف اليمنية في سويسرا.
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي وفقا لوكالة رويترز بأن بدء وقف إطلاق النار في اليمن يعتبر خطوة أولى تجاه بناء سلام دائم في البلاد.
وفي صعدة قتل خمسة أفارقة بينهم امرأة جراء غارات طيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية كتاف.
وأوضح مصدر أمني بصعدة لـ (سبأ) أن طيران العدوان شن غارات على منطقة البقع بمديرية كتاف ما أدى إلى مقتل خمسة أفارقة بينهم امرأة بجانب الخط العام بالمنطقة .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان قصف مناطق متفرقة من مديرية البقع، ولا يزال يستهدف الخط العام بشكل مستمر مرتكباً مزيداً من الجرائم بحق المواطنين.

قد يعجبك ايضا