التربية والتعليم توثق 255 رسالة علمية

 

الثورة / عبدالواحد البحري

وثق مركز التوثيق التربوي بوزارة التربية والتعليم بصنعاء أكثر من ستة آلاف عنوان وتم توثيق العديد من الرسائل العلمية خدمة للباحثين والمهتمين بالعملية التعليمية في اليمن.
أوضح ذلك لـ “الثورة” الأخ / خالد مصلح العماري ـ مدير عام مركز التوثيق التربوي بوزارة التربية والتعليم, مؤكدا ان عملية التوثيق تتم وفق الأساليب العلمية الحديثة وانه تم حتى نهاية هذا العام 2015م توثيق 6723عنوانا، و255 رسالة الكترونية، ليصبح إجمالي الرسالة العلمية 590رسالة ورقية والكترونية.
وقال مدير عام مركز التوثيق بوزارة التربية: ان الوثائق التي تم توثيقها حتى نهاية العام الحالي حوالي 60مترا طولياً .. مشيرا إلى أن المركز سبق وأن قام بتنسيق مع كليات التربية والتعليم بجامعة صنعاء وتم الزام طلاب الدراسات العليا من طلاب الماجستير والدكتوراه بتسليم نسخة الكترونية من الرسائل العلمية ، وأخرى ورقية من كل أطروحة لمكتبة المركز، حيث تم إيداع أول رسالة الأسبوع الماضي.
وأضاف مدير عام المركز انه تم إنزال كافة عناوين محتويات مكتبة مركز التوثيق على موقع وزارة التربية والتعليم وصفحة المركز على شبكة الإنترنت لتسهيل عملية الاطلاع على محتويات المكتبة من قبل الباحثين والمهتمين, ويقوم فريق المركز بتحديث المعلومات والبيانات بصورة مستمرة.

قد يعجبك ايضا