سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى المدنيين في مختلف المحافظات

 
> العدوان يستبق محادثات جنيف بغارات هستيرية وقنابل عنقودية على الاحياء السكنية
> 15 شهيداً في حجة و6 في لحج و4 في المخا وأسرة في صعدة

 

محافظات/ الثورة/ سبأ
يصر العدوان السعودي على ممارسة القتل والتدمير على أوسع نطاق في أرض اليمن حتى آخر لحظة قبل أن يدخل قرار وقف اطلاق النار حيز التنفيذ المقرر هذا اليوم عشية انعقاد محادثات السلام بين الاطراف اليمنية في جنيف.
وكثفت طائرات العدوان خلال الساعات الأخيرة من غاراتها الهستيرية على منازل المواطنين ومرافق البنى التحتية في مختلف المحافظات موقعة عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى في اوساط المواطنين معظهم مسنون وأطفال ونساء واستخدم العدو السعودي في غاراته الوحشية قنابل عنقودية محرمة دولياً.
وفي هذا الاطار استشهد 15 مواطنا بينهم نساء وأطفال وأصيب ثلاثة 13 آخرون جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي امس على قرية الحجاورة بمديرية حرض محافظة حجة .
وأوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بالمحافظة لـ(سبأ) أن طيران العدوان شن ست غارات على قرية المحجارة مستهدفا منازل المواطنين، ما أدى إلى استشهاد 15 مواطنا معظمهم مسنون ونساء وأطفال .
ولفت المصدر إلى أن فرق الإنقاذ ما تزال تبحث بين اﻻنقاض عن ضحايا آخرين .. مستنكرا وحشية عدوان التحالف الإجرامي في استهدافه للقرى والمدن الآهلة بالسكان في انتهاك سافر لكل المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية .
ودعا المصدر المنظمات الإنسانية وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل المسؤولية إزاء ما يتعرض له أبناء الشعب اليمني من مجازر .. مؤكدا أن جرائم النظام السعودي بحق الشعب اليمني لن تسقط بالتقادم ولن يتم التغاضي والسكوت عنها .
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي امس11 غارة على مدينة حرض بمحافظة حجة.
وأوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة لـ(سبأ) أن طيران العدوان استهدف عدداً من المناطق بمدينة حرض.
وأشار المصدر إلى أن العدوان الغاشم استخدم في غاراته قنابل عنقودية محرمة دوليا .
وفي صعدة استشهد أربعة مواطنين إثر قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم منزل احد المواطنين بمنطقة ضحيان بمحافظة صعدة.
وأوضح مصدر أمني بالمحافظة لـ”سبأ “أن طيران العدو السعودي الأمريكي استهدف منزل المواطن علي راقع ما أدى إلى استشهاد أربعة من أفراد أسرته وتدمير المنزل بالكامل وتلف كامل محتوياته.
وإلى محافظة لحج والتي استشهد فيها 6 أشخاص وجرح آخرون في غارة وحشية لطيران العدوان استهدفت فرزة سيارات بمنطقة الحيدين في مديرية القبيطة.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي سلسلة غارات على مديرية همدان بمحافظة صنعاء .
وأوضح مصدر امني بالمديرية لـ “سبأ” أن طيران العدوان السعودي البربري استهدف منطقة حاز مما أدى إلى إحداث أضرار في الأراضي الزراعية ومراعي الأغنام .
ودمر طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم منزل احد المواطنيين في مديرية بني مطر محافظة صنعاء .
وأوضح مصدر محلي بالمديرية لـ “سبأ” أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف جبل عيبان بمنطقة المدور بغارتين مما أدى إلى تدمير أحد المنازل .
كما قام الطيران باستهداف الصباحة بغارة جوية.
وفي تعز استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي مناطق متفرقة بالمحافظة.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ(سبأ) أن طيران العدوان استهدف المدينة السكنية ومحطة الكهرباء في مديرية المخا، ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف خلاطة أسمنت بمنطقة سامر وشن غارة أخرى استهدفت مفرق عوهاج بمديرية حيفان، كما شن غارات على مدرسة الحياة في منطقة المطار القديم ، وغارة على منطقة حبيل سلمان.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن سلسلة غارات على منطقة المطار القديم، والجحملية وصالة، كما استهدف طيران العدوان منازل المواطنين في مديرية دمنة خدير، واستهدف حارة السويس بمديرية المخا ومنطقة الزنقل بالحصب بسلسلة غارات.
وذكر المصدر أن عدوان التحالف شن غارات على منزل المواطن عبدالفتاح جمال بمديرية الجحملية ما أدى إلى إصابة ثلاثة مواطنين، كما استهدف طيران العدوان بسلسلة غارات مناطق الشريجة وصالة.
وأوضح المصدر أن طفلاً استشهد وأصيبت شقيقته إثر سقوط قذيفة للمرتزقة في منطقة ثعبات.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي أمس عشر غارات على مديرية صرواح بمأرب ،مخلفا دمارا كبيرا في المحلات التجارية ومنازل المواطنين.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لوكالة (سبأ) أن الطيران المعادي استهدف مدرسة آل دماج بمنطقة حباب، ما أدى إلى تدميرها.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف سوق صرواح، أسفر عن تدمير خمسة محلات تجارية ومحطة وقود تابعة للمواطنين .. مبينا أن العدوان استهدف بغارات محلات تجارية بمنطقة آل عجلان بالخط العام أدت إلى تدميرها.
ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان شن سلسلة من الغارات على منطقة الندر التابعة لمديرية مجزر.

قد يعجبك ايضا