حذروا الطلاب من “الغناء والاختلاط” ودعوهم للالتحاق بـ”المجاهدين”

 

> مسلحو القاعدة يقتحمون حفل تخرج في جامعة حضرموت

> حالة من الهلع تنتاب الطلاب .. وسبع حالات إغماء نقلت إلى المستشفى
المكلا/الثورة
اقتحم مسلحون ملثمون يتبعون تنظيم القاعدة بالمكلا أمس حفلا أقامه عدد من الطلاب بمشاركة عائلاتهم وأقاربهم للإحتفال بمناسبة تخرجهم من الجامعة. مرددين عبارات التكبير.
حيث أقتحم عدد من المسلحين يقودهم المدعو (أبو الخطاب) أحد مسؤولي ما يسمى بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر “الحسبة” التي أنشأتها القاعدة، قاعة الحفل في الهايبر مول المكلا والذي أقامه طلاب قسم العلوم المالية والمصرفية المتخرجون حديثاً من جامعة حضرموت.
وقال (أبو خطاب) مخاطباً الطلاب وعائلاتهم: إن ايقافهم للحفل يأتي بسبب الأغاني والاختلاط حسب زعمه. محذراً من أنهم لن يتساهلوا تجاه ما وصفها بالمنكرات, داعياً الطلاب إلى الانضمام إلى صفوف من وصفهم بالمجاهدين.
وأثارت عملية الاقتحام بالأسلحة والملثمين وترديد عبارات التكبير الخوف والهلع في نفوس الخريجين وعائلاتهم.
وذكرت مصادر في مستشفى (الريان) بالمكلا أن المستشفى استقبل نحو 7 حالات إغماء بينهم 5 طالبات بعد اصابتهم بالخوف والذعر جراء عملية الاقتحام.
وتحدث الخريج (م.ن) لـ”الثورة” قائلا انه ولحظة الاقتحام وترديد التكبيرات أصيب بالخوف من أن يتم تفجير القاعة. مضيفاً بالقول: ” لقد سرقت منا القاعدة فرحتنا بهذا اليوم الذي كنا نحلم به منذ 4 سنوات”.
هذا وكانت القاعدة قد أكدت رفضها إقامة مثل هذا الحفلات قائلة في بيان لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: إن هذه الحفلات تكون ممتلئة بالمنكرات من أغان ورقص واختلاط.
ويأتي هذا التوجه بعد أن كان مجلس جامعة حضرموت قد أعلن عن إغلاق أبواب الجامعة بحجة عدم توفر الموارد المالية الكافية لتشغليها، غير أن مصادر أكاديمية في الجامعة أكدت أن أحد الأسباب الرئيسية للإغلاق يكمن في تجديد القاعدة لمطالبها بمنع الاختلاط بين الطلاب في القاعات الدراسية واعتماد الفصل بينهم وهو ما تعجز الجامعة عن القيام به لغياب الإمكانيات المتاحة لتحقيق ذلك.
هذا وكانت “الثورة” قد نشرت في وقت سابق خبراً عن نجاح قيادة ما يسمى بالمجلس الأهلي الحضرمي في اقناع القاعدة بتأجيل قرار الفصل حتى الانتهاء من اكمال امتحانات العام الدراسي الجامعي 2014م / 2015م , بعد ان طلبت رئاسة الجامعة منها التدخل, وهو ما وافقت عليه القاعدة حينها على أن يبدأ العمل بالفصل بين الطلاب في العام الدراسي الجديد2015 /2016م.

قد يعجبك ايضا