لضمان جاهزية المخزون الطبي والدوائي العام والخاص

 

> مناقشة ترتيبات المؤتمر الصحي اليمني للطوارئ

الثورة/ حسن شرف الدين

تنظم وزارة الصحة العامة والسكان مؤتمراً صحياً للطوارئ في العاصمة صنعاء خلال الفترة 21- 23 من ديسمبر الجاري بمشاركة جميع شركاء القطاع الصحي العام والخاص والمنظمات الدولية الداعمة والمحلية العاملة في المجال الصحي.
وأكد القائم بأعمال الوزارة الدكتور غازي إسماعيل في اجتماع عقد امس في ديوان الوزارة لمناقشة الترتيبات الجارية أن انعقاد المؤتمر يأتي انطلاقا من روح المسؤولية التي تقع على عاتق وزارة الصحة العامة والسكان لمواجهة الأزمة الصحية التي يمر بها القطاع الصحي في ظل التحديات والتهديدات الكبيرة التي يواجهها بسبب العدوان السعودي الأمريكي والحصار الجائر على اليمن.
وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرعاية د. عبدالسلام المداني وممثلون عن المستشفيات العامة والخاصة أشار الدكتور غازي إلى أن المؤتمر الصحي يهدف إلى الخروج برؤية لتفعيل القطاع الصحي وضمان الجاهزية الاحتياطية للمخزون الاستراتيجي الطبي والدوائي في مواجهة الطوارئ والكوارث والخروج باستراتيجية تعاون بين القطاعين العام والخاص في اليمن لمعالجة الوضع الصحي الحالي في اليمن.
من جانبه استعرض الدكتور نشوان العطاب -وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي-رئيس المؤتمر- محاور المؤتمر المتعلقة بانخفاض المخزون الإستراتيجي من الأدوية في ظل الحصار وأثره على القطاع الصحي والتحديات التي تواجه المستشفيات ورؤية إدارة الطوارئ في مواجهة الأزمات والكوارث ورفع جاهزية وقدرات مختبرات الدم، إضافة إلى عدد من المحاور التي لها علاقة بالقطاعات الأخرى بالوزارة .

قد يعجبك ايضا