العدوان يبيد أسرتين في حجة ومارب ويستهدف سوق الأسماك بالحديدة

واصل هدم المنازل على رؤوس ساكنيها في عدد من المحافظات
الثورة / عبدالقدوس طه

مجازر وجرائم حرب ضد الإنسانية يمارسها طيران العدوان السعودي الأمريكي في حق المدنيين, إذ لا يمر يوم إلا وغارت طائرات الشر على الاحياء السكنية وهدمت المنازل على رؤوس ساكنيها، كما لا يستثني العدوان الأسواق والمزارع وكل ما يرتبط بحياة المواطنين.
ففي حصيلة أمس أباد العدوان أسرتين بالكامل جراء غارات استهدفت منازلهم حيث استشهد ١٣ مواطنا في حصيلة أولية للمجزرتين في مارب وحجة، ففي الوقت الذي كان فيه المواطنون في مديرية بكيل المير بحجة ينتشلون ضحايا غارات العدوان التي استهدفت أسرة احد المواطنين بالمنطقة كانت طائرات العدوان ترتكب مجزرة ثانية في حق أسرة مواطن في مديرية صرواح بمارب.
واستشهد ٣ وأصيب ٣ آخرون جميعهم من أفراد أسرة واحدة في منطقة فاس مديرية بكيل المير، محافظة حجة، جراء غارات طيران تحالف العدوان السعودي استهدفت منزل احد المواطنين بالمنطقة.
وأفاد مصدر في غرفة العمليات المشتركة أن العدوان شن غارة في فجر أمس استهدفت منزل المواطن أحمد يحيى أحمد وهان بعزلة “فاس” بمديرية بكيل المير، ما أدى إلى استشهاد 3 وإصابة 3 آخرين كما أدت إلى تدمير المنزل بالكامل.
وأوضح المصدر أن من بين الضحايا أطفالا ورضيعاً ونساء ومالك المنزل، مشيرا إلى أن الضحايا دفنوا تحت الأنقاض حيث استمرت أعمال الإنقاذ لساعات طويلة وتم نقلهم إلى المستشفى.
وفي مجزرة جديدة لطيران العدوان بمحافظة مارب استشهدت أسرة مكونة من ١٠ أشخاص جراء غارات جوية استهدفت منازل المواطن أحمد العوبلي ربيع من أهالي مديرية صرواح.
وقال مصدر محلي لـ”الثورة” أن الغارة استهدفت منزل المواطن وأدت إلى استشهاده و٩ من أقاربه، فيما أصيب ٤ آخرون بجروح بالغة.
وكان طيران العدوان السعودي قد شن أكثر من 60 غارة جوية على مديرية صرواح خلال الـ48 ساعة الماضية، في محاولة يائسة لكسر إرادة وصمود المواطنين بصرواح، ورفع معنويات المرتزقة المنهارة.
وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارات على منازل المواطنين في منطقة قحزة، كما واصل قصف عدد من المديريات بغارات مكثفة أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى.
وأوضح مصدر امني بالمحافظة أن طيران العدوان شن عددا من الغارات على انحاء متفرقة بصعدة استهدفت منازل المواطنين والمحلات التجارية وما تبقى من بنية تحتية ، كما استهدف معسكر كهلان.
وفي محافظة الحديدة استهدف طيران العدوان الغاشم سوق السمك القديم بمديرية التحيتة بالمحافظة.
وأوضحت مصادر محلية أن تحالف العدوان شن غارة ظهر أمس، استهدفت سوق السمك القديم الواقع على ساحل مديرية التحيتة، مشيرا إلى أنها خلفت أضرارا مادية كبيرة في المحلات والثلاجات التابعة للصيادين والتجار.
وفي وقت متأخر من أمس الأول، عاود العدوان السعودي قصف محافظة البيضاء بسلسلة غارات عنيفة استهدفت مناطق متفرقة بالمحافظة.
وأفاد مصدر أمني أن طيران العدوان شن عدة غارات على مناطق متفرقة بمديريات مكيراس وذي ناعم والزاهر بالمحافظة مستهدفا منشآت عامة وخاصة.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن سلسلة غارات على منطقة الغول براس عقبة ثرة بمديرية مكيراس ومنطقة دقي بمديرية الزاهر كما استهدف مديرية الطفة مخلفا أضرارا كبيرة بمنشآت عامة وخاصة.
ودمر طيران العدوان السعودي الأمريكي شبكة الاتصالات في مديرية نهم محافظة صنعاء، بعدة غارات استهدفت الشبكة بالمنطقة.
وأوضح مصدر محلي بالمديرية أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن اربع غارات على شبكة الاتصالات بفرضة نهم مما أدى إلى تدميرها بالكامل.
وفي محافظة تعز شن طيران العدوان السعودي غارات متتالية على مناطق متفرقة بالمحافظة في وقت متأخر من ليل أمس الأول، حيث قصف عددا من المناطق في مديرية المخاء وغارات أخرى على حي الجحملية وسط مدينة تعز، كما عاود قصف منطقة السويدي بالاعبوس مديرية حيفان.
كما توفي شخص أمس الأول السبت، متأثراً بجراح أصيب بها جراء استهداف طيران العدوان السعودي مخيما طبيا تابعا لمنظمة (أطباء بلا حدود) بحديقة التعاون بتعز، الأربعاء 2 ديسمبر، وتسببت بإصابة 9 أشخاص بينهم موظفان يعملان في المنظمة.
وذكرت مصادر محلية أن مواطنا توفي السبت، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء الغارات التي استهدفت مخيماً لأطباء بلا حدود.

قد يعجبك ايضا