مناقشة إسهامات صندوق الرعاية الاجتماعية في دعم النازحين بعمران

الثورة/يحيى البعيثي/ سبأ

ناقش محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان امس مع المدير العام التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي المواضيع المتعلقة بدور وإسهامات الصندوق في دعم النازحين بالمحافظة وخاصة القاطنين في المدارس.
وتطرق اللقاء إلى إمكانيات تقديم الصندوق مساعدات إنسانية وإغاثية في مجال الغذاء والإيواء للتخفيف من معاناة النازحين خاصة في الشتاء.
وأكد اللقاء على أهمية بذل الجهود والتعاون لمساعدة النازحين خاصة الفئات الضعيفة من النساء والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.
إلى ذلك قامت مبادرة (يمن وبركة) بالتعاون مع اتحاد منظمات المجتمع المدني أمم ومؤسسة واي قروب بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة(جسر المحبة) يوم أمس بالعاصمة صنعاء بتوزيع عدد (200) بطانية على (100) أسرة نازحة من ابناء محافظتي تعز وصعدة.
وأوضحت الاخت/يسرى الشهاري رئيس مبادرة يمن وبركة ونائب رئيس دائرة الإغاثة في الاتحاد أمم أن فريق الحملة يبذل قصارى جهده في سبيل توفير وتغطية أهم الاحتياجات الضرورية للنازحين وخاصة في هذه الظروف الصعبة والشتاء الذي يحل فيه البرد القارس.
وقالت الشهاري:” إن المبادرة تبذل كل الجهود في العملية الإغاثية وتغطية بعض احتياجات النازحين والفقراء خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد..ودعت المنظمات الدولية إلى دعم الاحتياجات الإغاثية والإنسانية في اليمن.
على صعيد آخر ناقش لقاء بمحافظة عمران ضم مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد محسن الشهاري وفريق التوجيه التربوي المركزي، آلية تنفيذ مشروع الشراكة العالمية لتحسين جودة ومخرجات العملية التربوية والتعليمية.
وتطرق اللقاء إلى آليات العمل في جانب التوجيه والتقويم المدرسي لوضع آليات التقويم ومدى نجاح الأداء التعليمي وكذا خطة وأنشطة التوجيه التربوي بالمحافظة .
وأكد الشهاري حرص المكتب على تسهيل مهمة الفريق المركزي وفقا لخطة النزول الميداني بما يخدم أهداف العمل التّربوي على مستوى المحافظة والمديريات.
إلى ذلك اطلع الفريق التربوي مدرسة مجمع النور التربوي ومدرسة 22 مايو بمدينة عمران على سير العملية التعليمية ومستوى التحصيل العلمي للطلاب وانضباط وأداء الكادر التّربوي.

قد يعجبك ايضا