اليوم نهائي كرة السلة .. وتواصل الأنشطة الثقافية والزيارات الميدانية في الملتقى الشبابي الرياضي

الكدس ذهبي الطاولة .. الحاج ووازع والمطري أبطال الكونغ فو .. والجعدي والردماني ذهبيا المبارزة

 

شعوب بطل التايكواندو .. الشرطة يحرز طائرة الرجال .. وشعيل والتويتي وسرور نجوم الملاكمة

 
الثورة / خالد النواري

* لليوم الثالث على التوالي تتواصل فعاليات وأنشطة الملتقى الشبابي الرياضي الأول الذي تنظمه الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومختلف الاتحادات الرياضية والهيئات الشبابية خلال الفترة (26 -30) نوفمبر الجاري تحت شعار (لن ترى الدنيا على أرضي وصيا).
وأقيمت أمس سلسلة من الأنشطة الشبابية المتنوعة رياضياً وشبابياً وكشفياً، حيث تواصلت المسابقات في مختلف الألعاب الرياضية التي كشفت النقاب عن الأبطال الحائزين على مراكز المقدمة في بعض الألعاب وحددت هوية المتأهلين للأدوار النهائية في ألعاب أخرى ، كما تواصلت الزيارات الميدانية التي شملت عدد من البنى التحتية والمنشآت الخدمية التي تعرضت للقصف والتدمير من قبل طيران العدوان الغاشم .. وغيرها من الأنشطة الهادفة.

زيارة المنشآت المستهدفة
* قام العديد من الشباب والكشفيون والكشافات بزيارة بعض المنشآت الرياضية والمرافق الخدمية التي استهدفها العدوان البربري الغاشم في مدينة الثورة الرياضية ومصنع الغزل والنسيج وصنعاء القديمة.
وأشرف على الزيارة مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله علي عبيد ، حيث انطلقت من ملعب الظرافي ، حيث تم الاطلاع على الأضرار التي خلفها القصف الهمجي في المسبح الاولمبي والمبنى الفندقي للمنتخبات الوطنية الذي نفذه مشروع جول وأرضية المدينة الرياضية وسورها الشرقي وارضية ملعب المريسي ومبنى الوزارة الجديد.
وتم الاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بمصنع الغزل والنسيج الذي تم استهدافه بثمان غارات ، وتم زيارة صنعاء القديمة التي لم تسلم هي الاخرى من حقد العدوان ونالت نصيبها من الاستهداف الهمجي.
مسابقة كأس الصمود الثقافية
* انطلقت امس على صالة مركز اعداد القيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة بطولة كأس الصمود الثقافي الذي تنظمها الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان بمشاركة 12 فريقا ، حيث تأهل أصحاب من المجموعة الأولى فتيات نادي الظرافي وفريق اتحاد الجودو ، وتأهل من المجموعة الثانية فريق وزارة الشباب وجمعية الكشافة والمرشدات.
دورات تدريبية
* نظمت الهيئة الوطنية الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان أمس السبت دورتين تدريبيتين لطالبات وطلاب مدرستي أروى للبنات وخالد بن الوليد بأمانة العاصمة حول الدفاع المدني وطرق مواجهة الطوارئ والحوادث أثناء الحروب ضمن فعاليات الملتقى الشبابي الرياضي الأول المقام حاليا في صنعاء.
أنشطة ثقافية
* وضمن فعاليات الملتقى احتضن بيت الثقافة صباح أمس الصباحية الشعرية القصصية الإنشادية، والتي تضمنت العديد من القصائد الشعرية والقصص والأناشيد المعبرة عن صمود وإصرار الشعب اليمني في التصدي للعدوان ومواجهته.
وألقيت قصائد شعرية للشعراء زياد  حمود السالمي، وأحلام عبدالكافي، وزيد مطهر الديلمي، وأم محمد عادل اللاحجي، وعبدالقوي أحمد محب الدين، ومعاذ الجنيد ، وقصتين للقاصين زيد الفقية وزينب الشهاري.
وفي الجانب الإنشادي قدمت فرقة الرسول الأعظم الإنشادية أنشودة وطنية، بعنوان أنا وطن الشموخ مدى الزمن، من كلمات يوسف الفيشي وألحان وإعداد محمد أبو علي، كما قدمت الفرقة أوبريت وطني يا مهد وجودي من كلمات الشهيد زيد علي مصلح.
كرة القدم
* وعلى صعيد الأنشطة الرياضية تأهل فريقا وحدة صنعاء و22 مايو إلى المباراة النهائية لكرة القدم بعد فوز وحدة صنعاء على أهلي صنعاء بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ، كما فاز 22 مايو على العروبة بأربعة أهداف مقابل هدف.
أهلي صنعاء بطلاً لكرة اليد
* أحرز أهلي صنعاء بطولة كرة اليد التي اختتمت منافساتها على صالة الفقيد أحمد العماد بمشاركة أربعه أنديه من أمانة العاصمة ، إثر فوزه على نظيره مايو في نهائي المسابقة بعشرة أهداف مقابل سته ، ليظفر الأهلي بالمركز الأول وحل مايو وصيفاً ، فيما جاء شعب صنعاء في المركز الثالث بعد فوزه على وحدة صنعاء بسبعة أهداف مقابل خمسة.
سباعية القدم
* تأهلت فرق الجيش ونجوم الزمن الجميل والرياضة للجميع والاتصالات إلى المربع الذهبي من بطولة سباعية كرة القدم التي تقام منافساتها على ملعب نادي اهلي صنعاء ، بعد فوز الجيش على مديرية الصافية بهدفين لهدف ، وفوز الرياضة للجميع على قدامى الرياضيين بنتيجة 5-2 ، وفوز نجوم الزمن الجميل على اللجان الشعبية بثلاثية بيضاء ، كما فاز الاتصالات على رواد الأمانة بأربعة أهداف مقابل هدف.
فتيات الأمانة بطلات الطائرة
* أحرزت لاعبات الأمانة بطولة الكرة الطائرة بعد فوزهن في المباراة النهائية على نادي بلقيس بثلاثة أشواط نظيفة بواقع (25 /18) (25 /17) (25 /11).
شطرنج الفتيات
زهور المطري (المرشدات)- أماني الحليلة (الأمانة) (0 /1)
أسماء الحليلة (الأمانة)- صفاء الشيخ (بلقيس) (1 /0)
نورا الأهدل (صنعاء) -أمل الشويع (22 مايو) (أمل الشويع)
هاجر النزيلي (المرشدات)- أمل جميل (الأمانة) (1 /0)
سيناء الرمادي (الصم)- عفاف الشويع (22 مايو) (0 /1)
ريم فؤاد (الصم)- روزا الأهدل (صنعاء) (0 /1)
ذكرى الجنيد (الصم)-نهى الأهدل (المرشدات) (0 /1)
مريم شرف الدين (صنعاء)- سارة عامر (صنعاء) (0 /1)
سهام محمد قاسم (الصم)- آيات فؤاد (بلقيس) (1 /0)
وشهدت منافسات الجولة الثالثة فوز اللاعبة أسماء الحليلة على شقيقتها أماني الحليلة وأمل جميل على عفاف الشويع  وريم فؤاد على آيات فؤاد ومريم شرف على سيناء الرمادي وتعادل الشقيقتان روزا ونورا الاهدل وفوز سارة عامر على نهى الاهدل وأمل الشويع على سهام محمد قاسم.
طاولة الفتيات
فازت اللاعبه سلافة سرور (22 مايو) على عليا سنان (صنعاء) (3 /0)
فازت وفاء الحديد (22 مايو) على بثينة العلفي لاعبة (صنعاء) (2 /1)فازت سوسن مهدي (صنعاء) على لاعبة مايو  (2 /1)
الشرطة بطل طائرة الرجال
* توج فريق الشرطة ببطولة الكرة الطائرة للرجال بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق العروبة بثلاثة أشواط  نظيفة في المباراة التي جمعتهما على صالة نادي الوحدة.
مركز الجودو بطلاً
* توج المركز الوطني للجودو بالأمانة بالمركز الأول لمنافسات الجودو التي اقيمت على صالة 22 مايو وذلك بعد تصدره للترتيب العام للبطولة بفوز لاعبيه بذهبيتين وفضية وبرونزية، واحتل فريق 22 مايو وصافة البطولة بعد نيل لاعبيه ذهبية وفضية، فيما أكتفى مركز القدس بالمركز الثالث بفوزه بذهبية.
الجعدي والردماني بطلا المبارزة
* تمكن اللاعب عبد العزيز الجعدي من الفوز بذهبية المركز الأول لفئة الناشئين في منافسات سلاح (الفلورية) وذلك بعد فوزه في النهائي على شقيقه أمير الجعدي فيما حل المبارز عبد اللطيف المداني ثالثا وهاشم الشامي الثالث مكرر.
وفي فئة البراعم تمكن اللاعب حسين الردماني من إحراز المركز الأول بعد فوزه على اللاعب عبدالله الخولاني الذي اكتفى بمركز الوصيف وحل عماد الجعدي ثالثا فيما جاء أحمد العنسي في المركز الثالث مكرر.
الكيك بوكسنج
* وفي صالة نادي 22 مايو  تواصلت منافسات الكيك بوكسنج في أسلوب (فل كونتاك) حيث لعبت فوارق النقاط دورا في حسم كل لقاءات الأمس ، حيث أسفرت نتيجة وزن 35 كجم عن فوز زهران الوصابي على هارون الرداعي بالنقاط وفي وزن تحت 50كجم فاز أمجد القباطي على رشيد الجبري بالنقاط وفي وزن تحت 55 كجم فاز عبدالله الربوعي على إبراهيم الجعمي بالنقاط أيضا وبقي منافسات وزني تحت 59 كجم و67 كجم.
شعيل والتويتي وسرور أبطال الملاكمة
* حصد لاعب الملاكمة شعيل القرناص ذهبية وزن 49 كجم في بطولة الملتقى بعد تغلبه في النهائي على اللاعب أسامة القارش الذي اكتفى بالفضة، وفي وزن 52كجم احتل اللاعب عمر التويتي المركز الأول عقب فوزه على اللاعب مراد البحري صاحب فضية هذا الوزن..
وفي وزن 60 كجم تغلب اللاعب عامر سرور على اللاعب كرم المجاهد ليحل سرور في المركز الأول.
البنجاك سيلات
* واختتمت أمس منافسات لعبة البنجاك سيلات التي أقيمت على الصالة المغلقة لنادي 22 مايو حيث جاءت النتائج كالتالي:
وزن 45 – 50 فئة A
الأول / يعقوب شوعي البجلي (مركز المدينة)
الثاني/ مشير عبدالكريم الحمادي (مركز النصر)
الثالث/ طارق محمد علي داوود (مركز الشباب الواعد)
وزن 50 – 55 كجم فئة B
الأول /عادل عبدالله المجيدي (مركز النصر)
الثاني/ حسام عبدالله (مركز الشباب الواعد)
الثالث/ عمر محمد الحومي (مركز المدينة)
الوزن الثقيل 60 – 65 فئة D
الأول/ عبدالله محمد مثنى  (مركز الشباب الواعد)
الثاني/ جهاد حزام الخيل (مديرية آزال)
الثالث/ عمر عبده النحوي (مركز المدينة)
انطلاق المصارعة
وزن 50 كجم: تأهل اللاعب أصيل المقطري للمباراة النهائية
وزن 55 كجم:  تأهل اللاعبان بشير اليمني وصدام الحداء للمباراة النهائية
وزن 60 كجم: تأهل اللاعبان اسماعيل صلاح ومحمد الصهباني للمباراة للنهائية
أيمن وإشراق ابطال القوس
* توج اللاعب أيمن عبد الله محمد منصر بالمركز الأول في منافسات بطولة القوس والسهم للشباب بحصوله على مجموع نقاط 107 ، فيما حل اللاعب محمد أحمد السياغي ثانيا ، وكان المركز الثالث من نصيب اللاعب محمد عبد الوهاب بديع.
وفي فئة السيدات فازت اللاعبة اشراق محمد المحجري بالمركز الأول بمجموع 105 نقطة لمرحلتي المنافسات.. وفي المركز الثاني اللاعبة سحر محمد المحجري بمجموع نقاط 92 نقطة فيما جاءت اللاعبة زينة أحمد الاشول ثالثا برصيد 86 نقطة.
الرماية
* في منافسات الرماية التي نظمها اتحاد الرماية توجت اللاعبة أمل مدهش بالمركز الأول للبندقية برصيد 360 نقطة بالرمي على عشرة أهداف وهو رقم يمني جديد للراميات اليمنيات حيث كان الرقم السابق للبندقية سيدات عند 364 نقطة.
وفي المركز الثاني فازت الرامية بشرى الخولاني برصيد 354 نقطة فيما حلت الرامية كفاية العمري بالمركز الثالث برصيد 317 نقطة .
وفي فئة المسدس للسيدات تم تحقيق رقم يمني جديد توجت بموجبه الرامية ياسمين الريمي بالمركز الأول للبطولة بعد أن حققت 364 نقطة بالرمي على عشرة أهداف .. وفي المركز الثاني جاءت الرامية أحلام النجار برصيد 344 نقطة ثم اللاعبة باسمة السروري بالمركز الثالث برصيد 294 نقطة.
الكدس بطلا للطاولة
* أحرز اللاعب عمر الكدس بطولة تنس الطاولة التي تجري منافساتها على صالة النادي الأهلي بعد فوزه على اللاعب فهد جبران بثلاثة أشواط مقابل لا شيء .. محققا الميدالية الذهبية فيما اكتفى جبران بالميدالية الفضية وجاء منير الذبحاني في المركز الثالث.
الحاج ووازع والمطري أبطال الكونغ فو
* وفي لعبة الكونغ فو توج اللاعبان هلال علي الحاج وزيد علي وازع  وحامد المطري بالمراكز الثلاثة الأولى في أوزان 52، 56، 60 كجم على التوالي في ختام المنافسات التي أقيمت أمس على صالة نادي أهلي صنعاء بمشاركة 27 لاعب مثلوا تسعة أندية بالأمانة.
شطرنج الرجال
* وتواصلت منافسات بطولة الشطرنج المقامة على صالة نادي أهلي صنعاء بمشاركة 66 لاعباً بينهم لاعبون كفيفون ومعاقون وناشئون، حيث أقيمت أمس الجولة الخامسة والتي شهدت تفوق كل من اللاعبين صالح الصيادي ووليد ردمان وفؤاد مفلح ومنصور رواح وعبد الله الفقيه متقدمين على بقية خصومهم ومحتلين المراكز الخمسة الأولى.
بناء الأجسام
* تنافس اللاعبون وعددهم 35 في أربعة أوزان (60 ، 65 ، 70 ، 75 كجم) ، وأسفرت النتائج عن فوز طه الشيباني ببطولة وزن 60 كجم، وفوز وليد محمد حسين بوزن 65 كجم ، وفوز عبد الكريم المروني بوزن 70 كجم.
أهلي صنعاء وشباب الأمانة في نهائي السلة
في منافسات اليوم الثاني لكرة السلة أقيمت مباراتان جمعت الأولى أهلي صنعاء وشباب القصر وتمكن الأهلي من حسم نتيجة المباراة لصالحه (35 /25) ، وفي المباراة الثانية اضاف فريق شباب الامانة فوزه الثانية إلى رصيده وعلى حساب فريق الشرطة (29 /9).
وتتواصل عصر اليوم مواجهات البطولة في يومها الأخير والتي ستحدد هوية بطل البطولة عندما يلتقي أهلي صنعاء وشباب الأمانة على الذهب ..فيما يلتقي شباب القصر والشرطة في تحديد المركزين الثالث والرابع.
شعوب بطل التايكواندو
* حقق نجوم مديرية شعوب بأمانة العاصمة المركز الاول لمنافسات بطولة التايكواندو في اطار فعاليات الملتقى والتي جرت في صالة نادي العروبة وشارك فيها 40 لاعبا بأربعة اوزان هي 51 و45 كجم للناشئين تحت سن 17 عاما و32 و26 كجم للبراعم تحت سن 14 عاما.
وحصد لاعبو مديرية شعوب 29 نقطة فيما نالت مديرية صنعاء القديمة كاس المركز الثاني برصيد 27 نقطة وكان المركز الثالث من نصيب مديرية الصافية 21 نقطة.
توزيع الملابس الرياضية
* وشهد الملتقى توزيع الملابس الرياضية على جميع الفرق واللاعبين والحكام والمشرفين المشاركين في الملتقى والتي تم توفيرها بما يمكن من الظهور بزي موحد ، حيث تم تسليم أكثر من 1300 بدلة رياضية على المشاركين في مختلف الأنشطة والفعاليات التي تقام ضمن الملتقى.
مجلة وبروشور
* وعلى هامش الملتقى أصدرت اللجنة المنظمة مجلة التصدي الخاصة بالملتقى احتوت على 45 صفحة وتضمنت العديد من المواضيع والكتابات أبرزها تقرير مفصل عن المنشآت الشبابية والرياضية التي استهدفها العدوان والبالغة 43 منشاة بتكلفة أكثر من 41 مليار ريال، وتقرير عن الهيئة الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان التي تم إشهارها يوم الثلاثاء الماضي.
الجوائز المالية
* ورصدت الهيئة الشبابية الرياضية للتصدي للعدوان جوائز مالية لحوالي مائتين وخمسين فائز وفائزة في مختلف الألعاب الرياضية وبإجمالي بلغ مليونين وخمسمائة ألف ريال، حيث ينال الفائز بالمركز الأول 15 ألف ريال فيما ينال الثاني 10 ألف ريال ويكرم صاحب المركز الثالث بـ5 ألاف ريال والذين سيتم تكريمهم في ختام الملتقى يوم غد الاثنين.

قد يعجبك ايضا