“أنا مهني. كوم” مشروع ابتكاري لمواجهة التحديات وتحسين مستوى المعيشة

لقاء/ هاشم السريحي

“أنا مهني.كوم” اختير كأحد المشاريع الابتكارية في العالم في حفل الذكرى السنوية للاتحاد العالمي للاتصالات في سويسرا .. هذه المشاريع استخدم فيها الشباب التكنولوجيا لمواجهة التحديات التنموية وتحسين مستوى المعيشة، وفكرة هذا المشروع قائمة على ربط المهنيين مع أرباب العمل وتوفير فرص عمل مهنية في العديد من التخصصات؛ لمزيد من التفاصيل التقينا المهندس سعيد الفقيه مصمم تطبيق «أنا مهني.كوم» فإلى التفاصيل:

هل يمكنك إعطاء القارئ الكريم نبذة عن تطبيق أنا مهني؟
– دائماً ما تعاني الفئة البسيطة أو المهمشة من المجتمع صعوبة في الحصول على فرص عمل حيث يقوم «أنا مهني.كوم» بربط المهنيين مع أرباب العمل وتوفير فرص عمل مهنية في العديد من التخصصات في (السباكة، الكهرباء، الزراعة، البناء، الميكانيك، الطلاء، النجارة، الألومنيوم، الحدادة وغيرها من المهن) حيث يسهل لأصحاب العمل تزويدهم بالمعلومات الأساسية عن المهنيين وإرسال الطلب .. تلقى موقع «أنا مهني.كوم» أكثر من 50 ألف زيارة خلال الأشهر الخمسة الماضية منذ انطلاقه رسمياً .. وقريباً سيتم اطلاق الخدمة في السوق المغربي والمصري انطلاقاً إلى السوق السعودي والأردني ..
وما الذي يميزه عن الموقع؟
– تطبيق «أنا مهني.كوم» هو نسخة مطورة لموقع «أنا مهني.كوم» على الأجهزة الذكية، له نفس آلية الموقع حيث يربط المهنيين من جميع المجالات المهنية كالـ (السباكة، البناء، الطلاء، النجارة، الحدادة، الكهرباء، وغيرها) بأرباب أو أصحاب العمل .. حيث يمكن للمستخدم سواء كان رب عمل أو مهني التسجيل أو طلب مهني عبر التطبيق مباشرةً .. ميزة التطبيق أنه يوفر للمستخدم سهولة الدخول وتصفح المهن المعروضة وطلب المهني والتسجيل من أي مكان وأي زمان ..
بعض المستخدمين يجدون صعوبة في إيجاد تطبيق أنا مهني على سوق بلي؟
– هذا التطبيق الرسمي لموقع شركة «أنا مهني.كوم» للخدمات المهنية المحدودة الآن متوفر على سوق جوجل بلاي «الاندرويد» يمكن للزائر البحث عن «أنا مهني.كوم» أو anamehani.com أو عبر الرابط أدناه ..
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.anamehani.anamehani
تم اختيار شركة «أنا مهني. كوم» كأحد المشاريع الابتكارية الناجحة، حدثنا عن هذا الموضوع وكيف حصلتم على هذا التكريم؟
– تكريم شركة «أنا مهني.كوم» من بين 150 مشروع كأحد المشاريع الابتكارية الخلاقة في العالم في حفل الذكرى السنوية للاتحاد العالمي للاتصالات في سويسرا ..
https://telecomworld.itu.int/2015-event/young-innovators/map/
حيث كان الاختيار مبني على معايير كثيرة؛ من أهمها فكرة المشروع ومدى فائدته على المجتمع وما يحققه من نتائج ملموسة وبعض الأمور التي تخص المشروع لا يمكننا مشاركتها.
كيف يمكن استخدامه؟
– استخدام التطبيق سهل جداً وليس فيه أي صعوبة تذكر.. حيث يمكن تنزيل التطبيق ثم النقر عليه لتظهر واجهة التطبيق التي نستطيع من خلالها إنشاء حساب في أنا مهني كمستخدم جديد لمن يبحث عن المهنيين أو كمهني جديد للباحثين عن عمل، كما يمكن تصفح المهن والبحث عن المهنيين ومشاهدة التعليقات على أعمالهم.

قد يعجبك ايضا