استشهاد 20 صياداً في مذبحة جديدة قرب جزيرة حنيش و4 شهداء في المخا و3 في دمت

العدوان يواصل وحشيته في (11) محافظة
الثورة / محمد الفائق
أكثر من 25 شهيداً وعشرات الجرحى حصيلة أولية لضحايا غارات العدوان السعودي التي شنها أمس على 11 محافظة يمنية في صورة تعكس مدى الحقد والغل والوحشية التي وصل إليها هذا العدو، والصلف بحق المواطنين والنساء والأطفال، ليصل به الجنون إلى استهداف الصيادين وهم على متن قواربهم للمرة الرابعة خلال شهر.
حيث ارتفعت حصيلة ضحايا غارات العدوان السعودي على قوارب الصيادين بالقرب من جزيرة حنيش محافظة الحديدة إلى 20 شهيداً وعدد من الجرحى.
مصادر محلية أوضحت لـ”الثورة” أن طيران العدوان شن أربع غارات على الصيادين أثناء مزاولتهم أعمالهم في الصيد، مرتكباً بحقهم أبشع الجرائم الإنسانية، مشيراً إلى أن هذه الغارات تعد الرابعة على التوالي خلال شهر التي تستهدف الصيادين وثاني مجزرة يرتكبها العدوان السعودي بعد المجزرة الأولى التي استهدفت جزيرة عقبان في المحافظة نفسها وراح ضحيتها 250 صياداً بين شهيد وجريح.
وفي محافظة تعز استشهد 4 مواطنين وجرح آخرون بغارات العدوان استهدفت سوقاً شعبياً في مديرية المخا محافظة تعز، كما جرح مواطنان بغارة للعدوان استهدفت بوابة جامعة تعز وفقاً لمصادر محلية عقب غارات استهدفت مكتبة الجامعة.
وفي تعز أيضاً جدد طيران العدوان غارات على المطار أسفرت عن إلحاق أضرار مادية بمكونات المطار.
وفي محافظة البيضاء شن العدوان السعودي سلسلة غارات على الدائري الجنوبي لمدينة البيضاء وعقبة الساحة في مديرية نعمان ومديرية الزاهر في محاولة لإسناد مرتزقته الذين يتلقون ضربات موجعة على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية.
كما شن العدوان سبع غارات على قرية وجبل حمالة في منطقة الشريجة بمحافظة لحج والتي سبق وأن طهرها الجيش واللجان الشعبية من المرتزقة.
وفي دمت قصف مرتزقة العدوان بقذائف صاروخية سوقاً شعبية أسفر عن استشهاد 3 مواطنين وجرح آخرين.
وفي صعدة كثّف طيران العدوان الغاشم غاراته على مديريات ومناطق متفرقة من المحافظة محدثاً دماراً كبيراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم وفي الخطوط العامة .
وقال مصدر أمني بصعدة إن طيران العدوان شن خمس غارات على منطقة القطينات بمديرية باقم الحدودية، وغارة على منطقة صويح بمديرية ساقين .كما شن سلسلة من الغارات استهدفت منطقة مران بمديرية حيدان ، إضافة إلى أربع غارات أخرى استهدفت الطريق الرابط بين مديريتي الظاهر وحيدان لافتاً إلى أن الأضرار المادية كانت كبيرة دون الإشارة إلى سقوط ضحايا .
والى محافظة صنعاء دمر طيران العدوان أمس أجزاء كبيرة من المعهد المهني بمديريه جحانة
وأوضح مصدر محلي بالمديرية لـ(سبأ) أن طيران العدوان شن غارتين على المعهد المهني مما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة منه، كما شن العدوان غارات على مديرية سنحان.
ودان المصدر استمرار العدوان السعودي الهمجي غير المبرر على اليمن واستهداف المنشآت التعليمية وتدمير البنية التحتية
وفي مارب شن طيران العدوان أمس عشر غارات على مناطق متفرقة بصرواح .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لـ (سبأ) أن طيران العدوان استهدف الخط العام الرابط بين صنعاء ومأرب وسوق صرواح وجبل هيلان.
وفي ذمار شنت طائرات العدوان الغاشم أربع غارات على مديرية جهران استهدفت منزلاً في قرية الخربة ودمرته بالكامل.
كما جدد طيران العدوان السعودي أمس غاراته على محافظة عمران مستهدفا منطقة حاوة حواري وادي خيوان بمديرية حوث.
وأشار مصدر محلي بالمديرية لـ(سبأ) إلى أن غارات العدوان أحدثت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة والمزارع بوادي خيوان الزراعي.
وفي مارب أيضاً شن طيران العدوان السعودي الغاشم غارتين على منطقة الطحال بمديرية مجزر.
وأوضح مصدر محلي أن طيران العدوان استهدف الطريق العام.
إلى ذلك أصيب مواطنان بإصابات بالغة جراء قصف العدوان السعودي الغاشم أمس منطقة الخطاب بقرية المرخ عزلة العظم مديرية بكيل المير بمحافظة حجة بخمسة عشر صاروخا نوع كاتيوشا.
وأوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بالمحافظة لـ (سبأ) أن قوات العدوان قصفت مدينة حرض بتسعة صواريخ بطريقة عشوائية وما يزال القصف مستمرا حتى اللحظة.
واستنكر المصدر وحشية العدوان في ارتكاب جرائم حرب بحق أبناء الشعب اليمني في ظل صمت دولي مخز ومعيب.
وفي محافظة تعز استشهد 5 مواطنين وأصيب عدد اخر في حصيلة أولية جراء استهداف طيران العدوان السعودي لمحلات تجارية في مدينة المخا بمحافظة تعز.
وأوضح مصدر محلي بمحافظة تعز لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان طيران العدوان السعودي شن عددا من الغارات استهدفت محلات تجارية بمدينة المخا ما أدى الى استشهاد 5 مواطنين واصابة عدد اخر في حصيلة أولية وتضرر محلات المواطنين وممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا