مواجهات وقتلى بسوق شعبي في عدن

عدن / الثورة
ذكرت مصادر طبية في مدينة عدن أن مواطناً لقي مصرعه على الأقل  فيما جرح آخرون في اشتباكات مُتفرقة شنها مُسلحون في أرجاء المدينة.
وقالت مصادر عاملة في مستشفى الجمهورية بعدن أنها تسلمت جثة مواطن في عقده الثالث مساء أمس الاثنين قتل برصاص مُسلحين.
واندلعت مواجهات مسلحة عنيفة بين مسلحين موالين للخائن هادي وسط سوقً شعبي في مديرية الشيخ عثمان. ووفقاً لمصادر أمنية فإن مُسلحين ممن يطلقون على أنفسهم تسمية ” المقاومة ” دخلوا في جولة جديدة من الصراع المسلح في ما بينهم البين  وسط سوق الهاشمي بمدينة الشيخ عثمان عصر أمس الاثنين والذي كان يعجُ حينها بالمُتسوقين، مضيفة أن القتيل مواطن في منتصف عقده الثالث ويُدعى وليد السيد، وهو من محافظة أبين.
وقال بائع في السوق في شهادته لـ”الثورة” أن المواجهات اندلعت بشكل مفاجئ وبطريقة عشوائية، ما أثار حالة من الرعب والفزع لدى المُتسوقين، وأضاف قائلاً” لقد كان المشهد مرعباً فيما المُتسوقون يهربون والنساء يصرخن والأطفال يبكون، كان الرصاص يتطاير من حولنا، لقد شعرنا بالخوف كثيراُ”.
فيما قال بائع أخر – أشترط عدم الكشف عن هويته خوفاً من ردة فعل المُسلحين – إن هذه الاشتباكات ليست الأولى فغالباً ما تحدث مثل هذه الاشتباكات بين عناصر الميليشيات وعصابات هادي، خصوصاً وأن بعض أولئك المُسلحين يأتون للسوق لأجل بيع وشراء الأسلحة، وأن الخلافات بينهم تتطور من وقت لأخر لتصل حد الاقتتال في ما بينهم البين.
وفي حادثة أخرى تُشير لمدى حالة الانفلات الأمني الذي تعيشه محافظة عدن منذ سيطرة الميليشيات المدعومة من قوى الاحتلال السعودي الإماراتي، شهدت مديرية المعلا هي الأخرى مواجهات مُسلحة بين عناصر لم يتم التعرف بعد على هويتها، حيث تبادل المُسلحون إطلاق النيران في ما بينهم البين في وسط الشارع الرئيسي للمعلا، قبل أن يلوذ الطرفان بالفرار، وقد أسفرت تلك الاشتباكات عن جرح مواطن بجروح خطره أثناء تصادف مروره في الشارع لحظة اندلاع الاشتباكات، في ما تعرضت الكثير من المحال التجارية والسيارات لأضرار عديدة.

قد يعجبك ايضا