حفل تكريمي للمشاركات في برنامج الاشتمال المالي بذمار

الثورة/صقر ابوحسن
اختتمت مؤسسة روح الشباب للتنمية البشرية والمجتمعية أمس ، في محافظة ذمار ، البرنامج التدريبي ” الاشتمال المالي” للنساء والذي نفذته المؤسسة بدعم الوكالة الألمانية ” GTZ ” للتعاون الدولي وبرنامج الخليج العربي للتنمية –”أجفند”.
وهدف البرنامج إلى تدريب وتطوير مهارات المشاركات في المهارات الحياتية والتعليم المالي ضمن “مشروع تشجيع الاشتمال المالي للنساء في اليمن “، واستهدف 30 متدربة ، من مختلف شرائح المجتمع.
وفي حفل الاختتام تم تكريم المشاركات, في البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة عشرة أيام ، تضمن طرق وأساليب البرامج المالية في المشاريع التنموية والقطاعات الخاصة والعامة والخطط الاستراتيجية ومشاريع الادخار والمهارات الحياتية.
وفي الحفل تحدث وكيل محافظة ذمار محمد عبدالرزاق عن أهمية تعليم الفتات وتدريبهن خاصة في مجالات محو الأمية المالية والادخار والمهارات الحياتية.
وقال :نأمل من كل منظمات المجتمع اليمني ان تعمل على تنقية مجتمعنا من الشوائب التي تمر بها بلادنا وان نعمل جاهدين على ان نوجد شباباً متسلحاً بالعلم والمعرفة وان يكون لهذه الدورة مردود اقتصادي ، مشيرا إلى أن المرأة لها دور فاعل في المنظمات المدنية ويوكل إليها العمل من اجل تنمية المجتمع وتعزيز دورها.

قد يعجبك ايضا