إقرار دليل تسجيل وتداول المبيدات الزراعية

 

صنعاء / سبأ
أقرت لجنة تسجيل مبيدات الآفات النباتية في اجتماعها أمس بصنعاء برئاسة القائم بأعمال وزير الزراعة والري الدكتور محمد الغشم اعتماد تعديل دليل تسجيل وتداول المبيدات الذي عدل وفقا لقانون تنظيم وتداول المبيدات ولائحته التنفيذية ومدونة السلوك الدولية والخطوط التوجيهية الصادرة عنها .
وأرجأت اللجنة موضوع موافقة مراجعة الطلبات الجديدة الخاصة بتسجيل الطلبات الجديدة الى الاجتماع القادم لإعطاء فرصة لأعضاء اللجنة لمراجعة التقارير الخاصة بذلك.
كما أٌقرت اللجنة اعتماد الخطوط التوجيهية الخاصة بتسجيل المبيدات والصادرة من منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) ومنظمة الصحة العالمية كدليل دولي مرجعي في تنفيذ التجارب الحقلية لتقييم كفاءة مبيدات الآفات النباتية.
وأقرت اللجنة تنظيم ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام لأعضاء اللجنة لإطلاعهم على عدد من المواضيع والمستجدات المتعلقة بمدونة السلوك الدولية الخاصة بوقاية النباتات الصادرة عن منظمة الفاو ومنظمة الصحة العالمية .
وتهدف الورشة الى اطلاع أعضاء اللجنة بما طرأ على الاتفاقيات الدولية والقوائم الخاصة بها بما يمكنهم من اتخاذ القرارات المناسبة التي تتوافق مع الاتفاقيات الموقعة عليها اليمن .

قد يعجبك ايضا