“أوكسفام” ترحب بتغيير موقف بريطانيا بشأن العدوان السعودي على اليمن

الثورة نت /
رحبت منظمة أوكسفام الإغاثية بتغيير الحكومة البريطانية لسياستها بشأن تصدير الأسلحة إلى السعودية بسبب إستخدامها في عمليات القصف الذي تشنه على اليمن .. محذرة من أن “المدنيين على خط النار، وليس فقط بسبب الأسلحة، ولكن أيضاً بسبب الحصار الخانق”.

وقالت مديرة برنامج الشرق الأوسط في أوكسفام جوزيفين هاتون في بيان أن المنظمة ترحب بالتغيير في الرأي من قبل الحكومة والذي بدا في رفضها لنفي السعودية إستهداف المدنيين في قصفها الجوي لليمن وإصرار الحكومة البريطانية على إجراء “تحقيقات جدية” بشأن ذلك وتحذيرها بوقف مبيعات السلاح.

وأضافت هاتون ” إن الأزمة الإنسانية في اليمن تتفاقم يوماً عن يوم والمدنيون على خط النار، ليس فقط بسبب الأسلحة، ولكن أيضاً بسبب الحصار الخانق الذي أضر بصورة كبيرة بالخدمات الرئيسية واقتصادها “.

وأكدت مسئولة أوكسفام والتي كانت قد دعت الولايات المتحدة وبريطانيا لوقف مبيعات السلاح إلى السعودية ” يجب على بريطانيا أن تضع ثقلها كله خلف مساعي السلام”.

وكان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قد رفض في حديث صحفي مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أمس الخميس نفي السعودية بشأن إستهداف المدنيين في غاراتها الجوية على اليمن ودعا إلى إجراء “تحقيق جدي” حول هذه الهجمات .

كما حذر الوزير البريطاني من أن مبيعات السلاح البريطاني للسعودية ستتوقف إذا ثبت خرقها للقانون الدولي.

سبأ

قد يعجبك ايضا