مفوضية الأمم المتحدة بصنعاء تختتم دورة (مهارات الرصد والتوثيق والتوعية)

الثورة/ يحيى البعيثي
اختتم مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقول الإنسان (OHCHR) في اليمن يوم أمس – فعاليات الدورة التدريبية الخاصة  بـ(مهارات الرصد والتوثيق والتوعية) التي أقيمت  بالعاصمة صنعاء بمشاركة (??) متدربا ومتدربة.
وفي اختتام الدورة أوضحت السيدة مارينا حيدر – القائمة بأعمال ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان (OHCHR) – في اليمن أن الدورة تسعى إلى تزويد المشاركين من المتخصصين والعاملين في مجال الرصد والتوثيق بالمبادئ والأسس والمفاهيم والمهارات العلمية والمنهجية، الواجب اتباعها خلال عملية الرصد والتوثيق لحالات الانتهاكات والخروقات لحقوق الإنسان .. وذلك بما يساعدهم على الخروج ببيانات وإحصائيات حقيقية ودقيقة وموضوعية، تمكن منظماتهم من إصدار تقارير دقيقة وموثوقة، يمكن الاستناد إليها في تشخيص الحالة الإنسانية العامة في الواقع المحلي.
وأشارت حيدر إلى أن هذه الدورة تعد بداية للتعامل بين مكتب المفوضية، والمشاركين في الدورة .. مؤكدة على ضرورة قيام المشاركين بالتنسيق مع فرق الرصد والتوثيق الميدانية التابعة للمفوضية والعاملة في الساحة اليمنية – بما يمكنهم من اكتساب تجارب عملية، من شأنها أن تطور مهاراتهم وخبراتهم .. معربة عن شكرها الجزيل لفريق المدربين التابع لمكتب المفوضية لتنفيذه هذه الدورة في ظل الظروف العصيبة التي تشهدها الساحة اليمنية، وفي الوقت الذي هم مكلفون فيه بالكثير من المهام والأعمال الأخرى.
وفي اختتام الدورة قامت السيدة مارينا حيدر – القائمة بأعمال ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقول الإنسان (OHCHR) – في اليمن، ومعها فريق المدربين  بتكريم المشاركين، وتسليمهم شهادات المشاركة في الدورة، إلى جانب ذاكرة «فلاش» تحوي كافة أدبيات الدورة، والدليل التدريبي في مجال حقوق الإنسان، والعديد من القوانين والمراجع المتعلقة بمجالات الرصد والتوثيق وحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا