صد زحف كبير للغزاة والمرتزقة مسنود بالطيران والآليات على “معسكر العمري” وجثث قتلاهم متناثرة في الشعاب

مذبحة جديدةللغزاة ومرتزقة العدوان في “تعز”
الثورة / إبراهيم السراجي

حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية تقدماً جديداً بمحافظة تعز في مواجهة مرتزقة العدوان السعودي بتأمين مناطق سكنية وصد محاولات زحف باتجاه الجمهوري ومعسكر العمري بمساندة من طائرات الابأتشي التابعة للعدو.
وقال مصدر عسكري في تعز لـ”الثورة” أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا أمس من تأمين حارة الزهراء الواقعة في حي الشماسي ومحيطي مستشفيات الدرن والثورة وسط المدينة.
وأضاف المصدر أنه جرت السيطرة على صالة عدن بذات المنطقة وأن العملية شهدت اشتباكات مع مرتزقة العدوان السعودي أسفرت عن مقتل وجرح العشرات منهم وفرار مجاميعهم بينما لاتزال جثث القتلى جوار الصالة.
على صعيد متصل في مديرية ذباب فشلت طائرات الأباتشي التابعة للعدوان السعودي في تغطية محاولة الغزاة والمرتزقة التقدم أمس باتجاه معسكر العمري الذي تمت السيطرة عليه قبل أيام.
وقالت “جبهة تعز الإعلامية” في خبر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية صدوا محاولة الغزاة والمرتزقة الزحف على “العمري” وأمطروا مجاميعهم بالنيران من السلسلة الجبلية المحيطة بالمعسكر والتي تم تأمينها مؤخراً ودحر الغزاة والمرتزقة منها.
وأشارت الجبهة إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الغزاة والمرتزقة وتدمير ثلاثة أطقم عسكرية وفرار العشرات المتبقين منهم تاركين خلفهم جثث قتلاهم مرمية في أرض المعركة في الشعاب المحيطة بالمعسكر.
ولجأ المرتزقة بعد فشل محاولتهم في العمري إلى الزحف ” باتجاه جبل راسن، والجحملية، والقصر الجمهوري والأمن المركزي على مواقع للجيش واللجان الشعبية الذين تصدوا لكل تلك المحاولات وكسروها.
وأكد مصدر عسكري لـ”الثورة” أن أبطال الجيش واللجان الشعبية كانوا على قدر عالٍ من اليقظة والجاهزية وتمكنوا من الحفاظ على سيطرتهم في تلك المواقع ملحقين خسائر كبيرة وقتلاً ذريعاً في صفوف المرتزقة.
وفي مارب تطورت الخلافات بين مرتزقة العدوان وامتدت إلى المنطقة الثالثة الواقعة تحت سيطرتهم حيث حدثت اشتباكات عنيفة في ما بينهم وسقط العشرات منهم بين قتيل وجريح.
وأكدت مصادر من مأرب لـ”الثورة” أنه ووسط انعدام الثقة بين المرتزقة دارت اشتباكات في المنطقة الثالثة صباح أمس واستمرت أكثر من ساعتين استخدم فيها المرتزقة أسلحة خفيفة ومتوسطة.
وتأتي تلك المواجهات في أعقاب انفجار ناجم عن عبوة ناسفة زرعت في أحد الأطقم وهز معسكر المرتزقة في “صحن الجن” موقعا قتلى وجرحى.
وبحسب المصادر انفجرت العبوة الناسفة في الطقم التابع للمرتزقة داخل معسكرهم في صحن الجن لحظة تجمعهم وأدى لمقتل 15 وجرح 20 آخرين منهم كانوا على متن الطقم وممن كانوا إلى جواره لحظة الانفجار.
واعتبر مراقبون أن الصراع القائم بين المرتزقة بمارب يعود للانتصارات التي حققها أبطال الجيش واللجان الشعبية الذين ألحقوا بهم الهزائم كان آخرها أمس الأول الذي شهد تطهير التباب المطلة على معسكر كوفل.
وبحسب المراقبين فإن الهزائم التي تلقاها مرتزقة العدوان في مارب صاحبتها إجراءات عقابية من قبل دول العدوان حيث قصفت طائراتها مواقعهم ثلاث مرات خلال الأسبوعين الماضيين أسفرت عن مصرع وجرح العشرات منهم بينهم قياديون.

قد يعجبك ايضا