وقفة احتجاجية أمام الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد باستهداف العدوان منشآت التعليم الفني

الثورة نت /
نظم موظفو وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم أمام مبنى الأمم المتحدة بالعاصمة صنعاء وقفة احتجاجية تنديداً واستنكاراً لاستهداف العدوان السعودي معاهد ومنشآت التعليم الفني في مختلف محافظات الجمهورية.

وأدان المحتجون استمرار الحصار الجائر على اليمن من قبل تحالف العدوان الذي يمنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .. مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته الاخلاقية والقانونية في إيقاف العدوان ورفع الحصار وإعادة إعمار ما خلفه العدوان.

واستغرب البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية تلقته وكالة الانباء اليمنية(سبأ) صمت المجتمع الدولي وتجاهله لما يجري في اليمن من جرائم حرب وإبادة جماعية من قبل العدوان وكذا التعتيم الإعلامي وحجب القنوات الفضائية المناهضة للعدوان في انتهاك صارخ لأبسط حقوق الانسان.

وناشد البيان الضمير الإنساني وأحرار العالم والمنظمات الإنسانية والحقوقية وكل دول المحبة للسلام والأمم المتحدة ومجلس الآمن الدولي القيام بالواجب الإنساني تجاه الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار الخانق على اليمن.

وطالب المنظمات الدولية العاملة في مجال التعليم بدعم العملية التعليمية في مؤسسات التعليم الفني والمهني وحمايتها وإعادة إعمار وتجهيز منشآت التعليم الفني والمهني التي دمرها العدوان وتوفير المستلزمات التعليمية والتدريبية.

وقال البيان ” إن التاريخ المعاصر لم يشهد مثل ما تعرض له اليمن أرضاً وإنساناً وتراثاً وبنياناً من عدوان همجي شامل ومدمر من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية ودعم امريكا وإسرائيل برغم عدم اعتداء اليمن على اي دولة من دول التحالف ” .

وأشار إلى أن تحالف العدوان عندما شعر أن مخططاته التآمرية فشلت باتفاق وشيك توصل إليه المتحاورون من القوى السياسية سارع تحالف العدوان السعودي إلى إعلان حرب شاملة على الشعب اليمني وفرض حصار لأكثر من ثمانية أشهر .

واستنكر البيان استهداف التحالف الهمجي للمدنيين والأبرياء والمنازل في المدن والقرى والمدارس والمساجد والمستشفيات والمصانع والملاعب الرياضية والأسواق والمحلات التجارية ومحطات الوقود والكهرباء وشبكات الاتصال والطرقات والجسور ولم يستثن القصف حتى حفلات الاعراس وصالات العزاء وسيارات الإسعاف والسجون.

واستغرب البيان وحشية وهمجية العدوان في استهداف المواشي والمزارع والمقابر والأضرحة والمعالم الأثرية في انتهاك صارخ لكل الشرائع والأعراف والمواثيق الدولية .. مؤكدا أن استهداف المنشآت التعليمية من قبل تحالف العدوان يعكس مدى الحقد الذي تكنه دول التحالف على الشعب اليمني وتدمير مؤسساته التعليمية حيث تم تدمير أكثر من 36 منشأة من منشآت التعليم الفني والمهني في معظم المحافظات مما تسبب في حرمان ابناء خمس محافظات من التعليم الفني والمهني.

وكان القائم بأعمال وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبد القادر العلبي ورئيس اللجنة الثورية بالوزارة أحمد الذاري أكدا رفض كافة منتسبي التعليم الفني والمهني للعدوان الظالم والحصار الجائر على الشعب اليمني.

وأشارا إلى أن ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق اليمن أرضا وإنسانا وتاريخا يعد خرقاً لكل المعاهدات والمواثيق الدولية .. مطالبين الأمم المتحدة ومجلس الامن بإيقاف انتهاكات العدوان ورفع الحصار والتعجيل بإدخال المساعدات الإغاثية لليمنيين.

سبأ

قد يعجبك ايضا